تركيا

شيلا اسطنبول: وأفضل 12 نشاط عليك الاستمتاع بهم

السياحة في شيلا اسطنبول شيء لا يوصف من الجمال فهي تنقل السعادة الحقيقية لكل باحث عن الهدوء و الراحة النفسية، لذلك نقوم بجولة سياحية بمصاحبتك عبر هذه الكلمات حتى تتعرف على أهم الأماكن السياحية في شيلا تركيا، ونعرض عليك كل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في كل مكان لكي تستمتع بكل لحظة في رحلة السفر إلى اسطنبول.

نبذة عن شيلا إسطنبول

منطقة شيلا اغوا في تركيا هي من اصغر البلاد الريفية التي تقع بالقرب من محافظة اسطنبول، وهي منطقة يوجد فيها كل مقومات السياحة المتمثلة في رؤية العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة؛ حيث تطل على البحر الأسود وشواطئها الرائعة.

شيلا اسطنبول

أفضل 12 نشاط في شيلا اسطنبول

شاطئ شيلا اسطنبول

ساحل شيلا تركيا من أجمل معالم اسطنبول السياحية حيث الرمال الدافئة بلونها الذهبي الذي يجعلها ضوء الشمس مثل حبات اللؤلؤ مع تلاقي المياه الزرقاء الصافية، فيمكنك ممارسة السباحة والغطس والصيد في آن واحد، ولم تكن المنطقة قاصرة على الترفيه فقط، ولكن يوجد فيها اهم المعالم الاثرية في تركيا من بقايا القلاع القديمة والكنائس يمكنك اخذ جولة سياحية للتثقيف بمصلحة مرشد سياحي حتى يقوم بشرح تاريخ كل مَعلم سياحي.

متنزه كوم بابا Kumbaba

أشهر الأماكن السياحية في تركيا فقد يسعد جميع زوار المكان بالاستلقاء تحت ظل الأشجار مع رؤية الأطفال وهم يستمتعون بركوب الدراجات، بالإضافة إلى أنه احسن الأماكن في شيلا اسطنبول يمكنك ممارسة فيها الهوايات مثل الرسم و ممارسة لعبة اليوجا مع عمل بعض تمارين الرياضة والجري في وسط هذا الجمال.

هضبة وشاطئ كوم

واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا فقد يسافر إليها السائحون من جميع أنحاء العالم حتى يحصلون على قدر كافي من الراحة والاستجمام، بالإضافة إلى أنها أهم مزار صحي في تركيا؛ حيث تكثر ينابيع المياه المعدنية والرمال التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم، واهم الاماكن التي يقصد كل زائر زيارتها ينبوع الصخور الباكية التي تمثل لوحة طبيعية جميلة تخرج من باطن الأرض.

متنزه سيرينتيبي Serintepe

يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في شيلا اسطنبول وأهم حدائق تركيا العامة؛ حيث المساحات الخضراء التي تزينها الزهور المختلفة بألوانها وسماع أصوات الطيور البرية في كل مكان، مع

الإطلالة الساحرة على مضيق البوسفور والمشهد المميز جداً من أعلى قمة في المكان لرؤية شيشلي اسطنبول كاملة و التقاط الصور التذكارية.

البحيرة المخفية

تعتبر أشهر معالم السياحة في تركيا فهي مكان تغمره الطبيعة بكل أشكالها متمثلة في مياة وخضرة وأنواع مختلفة من الطيور و الحيوانات البرية اللطيفة، فهي تعطي كل زائر فرصة في التأمل في الحياة والتفكير الإيجابي، وقد تمتلك المنطقة المحيطة بالبحيرة بأفضل المطاعم في شيلا اسطنبول والتي تقدم أشهر الأكلات الشعبية التركيبات على أيدي أمهر الطباخين في العالم.

منارة شيلا في إسطنبول

هي مكان عريق ذو اصالة وتاريخ قديم يرجع بناؤه إلى القرن التاسع عشر وتحديداً في عام 1859 بعهد الدولة العثمانية، حيث كان مصدر الإرشاد السفن الآتية من البلدان الأخرى، إلا أن أصبح الآن حديقة ومتنزه من أهم الأماكن الأثرية في شيلا إسطنبول ويرافق المنارة حديقة للتنزه مجهزة بمقاعد للاستراحة بعد أخذ الجولة السياحية في المكان.

متنزه البيرق

تقع تلك الحديقة في مكان من أفضل أماكن السياحة في شيلا اسطنبول في منطقة المركز في وسط الغابات الساحرة، حيث يسهل الوصول لها من كل مكان إلى جانب أن المنطقة تضم عدد كبير من أرخص فنادق شيلا تركيا فهي الأفضل للإقامة عند لتحصل على زيارة عدد أكبر من معالم السياحة في اسطنبول، فيمكنك الذهاب لها بصُحبة جميع أفراد العائلة والاستمتاع بالتجول ليلا ونهاراً.

قلعة شيلا اوجا

هي تشيد ضخم يعود إلى العصر البيزنطي تم بناؤه  على الطريقة المعمارية الدقيقة، ويتكون من أربعة طوابق وكان الهدف الأساسي من التشييد الدفاع ضد الأعداء، ويقع هذا الصرح في  الشمال الشرقي من مدينة شيلا اسطنبول في جزيرة اوغا وهو أعظم معالم السياحة في دولة تركيا.

نهر جوكصو

أفضل الأماكن السياحية في شيلا إسطنبول الرابطة و يربط  قارتي آسيا وأوروبا و ويصب في مضيق البوسفور، ويزين ضفاف النهر  سلسلة طويلة من الأشجار التى تنمو عليها انواع من الفواكه، مما يجعل منظر الغروب والشروق من هذا المكان شيئ في غاية الروعة، فقد يمكن اخذ أجمل مقاطع الفيديو أثناء عبور جسر المشاه الخشبي الذي يرجع بناء لعدة قرون، او اخذ جولة سياحية على متن مركب شراعية للتأمل في جمال المكان وقت العصر استنشاق الهواء النقي.

مركز شيلا الثقافي

أشهر مكان سياحي في شيلا اسطنبول حيث يربط بين السياحة الثقافية وسياحة الترفيهية فقد يمارس فيها الكبير والصغير الهويات مع عمل بعض الأعمال اليدوية، فقد تستقل العوائل للوصول إليه حتي يتم تحفيز الأطفال على إنتاج أشياء من صُنع أيديهم، مع تعليمهم كيفية استثمار الوقت في المفيد، مع رؤية العروض المسرحية الشعرية وحضور الندوات الشعرية، والتقاط الصور التذكارية مع البارعين من الأدباء والمفكرين.

التسوق في شيلا

إن من المتعارف عليه أن تركيا تعني السوق المفتوحة لجميع الزوار فجميع السلع التجارية موجودة على أرضها، ويمكن شراء كل ما يلزمك من هدايا  الخليط بأسعار مخفضة عن طريق البازارات المنتشرة في كل الشوارع والحانات، وقد يكثر البائعين في كل مكان في شيلا اسطنبول ويعد سوق أرض شيلا أشهر سوق سياحي في اسطنبول عاصمة تركيا يوجد بها الخضروات والفاكهة وبعض البضاعة الجائلين وتنتشر الملابس والمشروبات اليدوية.

فنادق شيلا إسطنبول

يوجد عدد كبير في الفنادق في شيلا تركيا التي تناسب كل  المستويات بداية من نجمة واحدة إلى عشر نجمات باختلاف الخدمة المقدمة، وبالمقارنة بالبلاد الأوربية الأخرى  وارتفاع اسعار السياحة بهم، فيمكن للعروسين أن يحجزوا تذاكر السفر للسياحة في شيلا اسطنبول واختيار الفندق الذي يتناسب مع الإمكانيات المادية لقضاء وقت لطيف في شهر العسل دون الخوف من التكلفة الباهظة، فقد يتم تقديم عروض من فنادق شيلا تركيا بأسعار مخفضة وخدمات مميزة لضمان عودة السائح مرة أخرى.

مطاعم شيلا في إسطنبول

ان كل من يقصد السياحة والسفر الى تركيا يكون تفكيره الاول هو التذوق الطعام التركي على أصله، و يكون ذلك من خلال زيارة أشهر المطاعم العالمية التي تقدم وجبات متنوعة من المطبخ الآسيوي والمطبخ المصري والأوروبي وعلى رأسهم يكون الطعام التركي هو الأكثر طلبا ً بين الزوار.

وبما انك قصدت الأماكن السياحية في شيلا اسطنبول يجب أن  أقول لك عن بعض المعلومات التى تدور حول تفكيرك  من كيفيه الذهاب الى شيلا واغو، وكم تبعد شيلا أغفا عن تركيا، فيجب أن تعلم أن رحلتك تبدأ من الوصول لمطار اسطنبول الدولي ثم استقلال سيارة إلى مدينة شيلا في رحلة تستغرق حوالي ساعتين بسرعة متوسطة حيث تستمتع بالمناظر الطبيعية على بُعد 80 كيلو متر المسافة الواقعة بين مدينة اسطنبول وريف شيلا حتى تصل بالسلامة لأرض الطبيعة والجمال.

فهل مازلت تفكر في رحلة السفر إلى تركيا بعد اكتسابك هذا الكم من المعلومات حول مدينة شيلا اسطنبول، فعليك أن تقلع عن التفكير وتقوم بالحجز للسفر لكي تستمتع بأجمل مناخ معتدل في هذا الوقت.

السابق
أفضل وأرخص 7 مولات من مولات الرياض
التالي
بانوراما مول الرياض وأفضل 8 أنشطة