الإمارات

أهم 6 أنشطة في شارع الشيخ زايد دبي

شارع الشيخ زايد من اهم الاماكن السياحية في الإمارات وأطول شوارع في البلد ودائما يكون مزدحم بالمارة من كل أنحاء العالم، حيث يوجد على امتداده أجمل منشآت السياحة في الإمارات فيجمع الفنادق والمراكز التجارية والأبراج وأماكن الترفيه، والوحدات السكنية؛ لذا يكون مقصد لكل زائر على أرض الإمارات.

معلومات عن شارع الشيخ زايد دبي

  • اسم الشارع تناسب لاسم رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • يمتد طوله 558,4 كم ويمر بستة إمارات بداية من حدود السعودية في أبوظبي ثم دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين حتى نهايته في إمارة رأس الخيمة.
  • يوجد فيه أطول ناطحات السحاب في العالم وتقام فيه أكبر المهرجانات والاحتفالات.

أشهر المطاعم في شارع الشيخ زايد ابوظبي

يوجد فيه أشهر المطاعم الإماراتية التي يكون أصحابها من جميع جنسيات العالم، فتجد كل الاذواق التى تهم الزوار من المطعم التركي والمطعم المصري والمطعم الشامي والصيني وغيرهم، وتعمل هذه المطاعم طوال اليوم وتقدم خدمات عالية المستوى للزائر، وقد تميزت مطاعم الشيخ زايد بأنها أدخلت الذهب في بعض المأكولات والمشروبات فقد كثر الزبائن ليقوموا بتجربة وجبة بالذهب.

عقارات شارع الشيخ زايد بدبي

يحتوي الشارع على أهم الأبراج في الإمارات التي تحتوي وحدات سكنية مكيفة مفروشة فيمكن الاختيار بين التمليك او الإيجار، حيث تكون المنطقة مجهز بكافة الخدمات، ويوجد أكثر من مستوى للسكن ابتداء من الشقق للإيجار الصغيرة حتى القصور الفخمة للتمليك، ويسكن عدد كبير من مشاهير العالم شقق وفيلات في طريق الشيخ زايد بدبي، حيث الاستمتاع بالحياة والرغبة والمكان الأكثر رقي.

يمكنك قراءة أهم 8 معلومات عن مسجد الشيخ زايد الكبير

فنادق الشيخ زايد الإماراتية

فنادق شارع الشيخ زايد دبي من أكثر أماكن الضيافة في العالم رقي حيث تتعدى خدماتها العشر نجمات ويوجد اقل من ذلك مما يسهل فرصة الاستمتاع والسياحة في الإمارات، فيمكنك اختيار ما يتناسب مع حالتك المادية، وتأكد انك قد تحظى بخدمة مثل الملوك، وأهم ما يميزها وجودها بالقرب من الأسواق والمحلات واهم من أماكن السياحة في دبي.

منطقة مارينا دبي

تعتبر من أجمل المناطق في دبي الإمارات تقع على طريق الشيخ زايد فيمكنك الاستمتاع  بالتجوال في الممشى الذي يصل طوله إلى سبعة كم وتسر عينك بكل تراه من أماكن أكثر جذباً للسياح، بالإضافة إلى تزود المنطقة بالخدمات المتعددة التي تهم كل سائح فيمكن ممارسة كافة الأنشطة السياحية فيها من الجلوس في الحدائق والتجول وممارسة الرياضة اليوجا والاستمتاع بالهواء النقي والتسوق.

المدن الترفيهية في شارع الشيخ زايد دبي

يعد شارع الشيخ زايد مكان مليء بأهم المراكز الترفيهية في الإمارات منها مدن الألعاب الترفيهية مثل بوليوود باركس بمدينة دبي و موشنجيت وآي إم جي عالم من المغامرات والملاهي المائية المنتشرة على طول الطريق، لذا يكون سبب هام لانعاش السياحة في دبي للعوائل.

سوبر ماركت في شارع الشيخ محمد بن زايد دبي

إن هذا الشارع حيوي جدا ويحتوى على العشرات من المتاجر والسوبر ماركت التي تبيع جميع السلع الغذائية والأجهزة الالكترونية والأدوات المنزلية إلى جانب المتاجر العالمية الملابس والأدوات الرياضية، ومن أشهر متاجر بيع الأغذية والسوبر ماركت في الشيخ زايد دبي دلما، الفريد، ويست زون فريش وغيرهم.

15 مكان من أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل

بنوك شارع الشيخ زايد دبي

إن بالطبع وجود بنوك متنوعة في شارع الإمارات حتى يتاح للسائحين خدمة الصرف الآلي المتاحة لهم، فيمكنك التعامل مع كافة المصارف البنكية مثل بنك الكويت الوطني وبنك رأس الخيمة الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي وغيرهم، فلا تقلق بشأن نفاذ النقود النقدية فتنتشر ماكينات الصرف الآلية في كل مكان.

دور العبادة في شارع الشيخ زايد

المساجد في شارع الشيخ محمد بن زايد موجودة في كل مكان فآي ان كان مكان إقامتك في أحد فنادق زايد الإمارات لا يفوتك ثواب صلاة الجماعة، فيوجد العديد من المساجد التي تستقبل أعداد كبيرة من المصلين كل يوم وتجهز جميع المساجد بالتكييف، ومن أشهر مساجد دبي مسجد عبد الرحمن القاسمي ومسجد رمضان ومسجد خليفة بن ضاعن.

ان العاملين في زايد دبي أكثرهم من الديانات الغير إسلامية لذا لم تنسى الحكومة الإماراتية هذا الأمر وعملت لهم حرية اقامة شعائرهم الدينية داخل دور العبادة، فيوجد كنائس متعددة للاخوة الاقباط مثل وكاتدرائية سانت توماس الأرثوذكسية وماري الكاثوليكية، بالإضافة إلى المعابد الهندوسية .

جامعات ومدارس في شارع الشيخ زايد الامارات

عندما تفكر بالانتقال مع العائلة للسكن في دبي فلا تشغل بالك بشأن الدراسة لأبنائك، فيمكنك الاختيار بنظام التعليم المناسب من بين أرقى المدارس والجامعات في الامارات دبي التي تقدم مستوى مشهود له عالمياً بالتحضر في التعليم، وتقع بالقرب من الأماكن السكنية والمواصلات، فكل وسائل الراحة والترفيه توجد في طريق الشيخ زايد الإماراتي.

السابق
أهم 6 جزر وأماكن في السياحة في اليونان
التالي
السياحة في بالي وأجمل 9 اماكن سياحية