مصر

حديقة الأزهر معلومات وأفضل 4 أنشطة ومواعيد الزيارة

تُعدّ حديقة الأزهر، من أكبر الحدائق في مصر، ومن أكبر وأجمل الحدائق على مستوى الشرق الاوسط وقارة أفريقيا.

تصل مساحة حديقة الازهر إلى 80 فدان، كانت تستخدم كمقلب للقمامة حتّى  عام 1984، تمّ الإعلان عن المشروع وافتتحت للزوار عام 2005، تكلف انشائها 100 مليون جنيه تقريبا.

وسنقدم لكم تقرير مفصل عن حديقة الازهر عبر موقعنا السندباد، ونتعرف سويا على بعض المعلومات القيمة عنها وأمتع الأنشطة التى يمكنك الاستمتاع بها في الحديقة.

حديقة الأزهر

معلومات عن حديقة الأزهر

حديقة الأزهر تقع في الجانب الغربي من مدينة القاهرة، بمنطقة الدرب الأحمر، وتحتوي هذه المنطقة على مساجد اثرية واضرحة تاريخية، وتتزين بخط طويل من المآذن، ويقع جنوب حديقة الازهر قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجد السلطان حسن.

تتميز الحديقة بوقوعها على تبة عالية تجعلك أمام منظر بانورامي للقاهرة القديمة، وآثارها العظيمة، على الرغم من ذلك بقيت هذه المنطقة موقع للقمامة أكثر من 500 عاماً.

أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في حديقة الأزهر بالقاهرة

ستجد امامك مساحات خضراء واسعة مليئة بالاشجار بمجرد دخولك من بوابة حديقة الازهر، سيكون امامك هذا المشهد الساحر البانورامي مع أصوات الطيور المغردة سيشعرك بالراحة والاسترخاء.

ثم بعد ذلك يمكنكم رؤية السور الأيوبي الذي بناه صلاح الدين الأيوبي لحماية العاصمة المصرية في القرن الثاني عشر، من الجنب الشرقي، كما يمكنكم استكشاف الابراج والممرات التاريخية والتمتع بعظمة التاريخ القديم وفخامة هذا العصر، ويمكنكم مشاهدة برج المحروق والذي يبلغ ارتفاعه 15 متراً.

أما اذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي، يمكنك استغلال هذا الوقت في التقاط أفضل صورك التذكارية وسط جمال الطبيعة الخلاب مع الآثار التاريخية، حيث يتوفر بحديقة الازهر الكثير من الأماكن المدهشة للتصوير، التى سوف تظهر ابداعاتك في التصوير بين الأماكن الأثريّة والطبيعية، إضافة إلى أن لا يوجد رسوم على دخول الكاميرات الاحترافية للحديقة ولا تفرض رسوم على التصوير.

يمكنكم أيضًا زيارة المدينة القديمة عن طريق البوابات الأصلية للمدينة: بوابة باب البقرية وبوابة الباب المحروق والاستمتاع بطرق السفر والتجارة التى يعود أصلها للقرون الوسطى، والاستمتاع بجو الحرفية عن باب المحروق.

ثم بعد ذلك يمكنكم زيارة المنطقة الشمالية للحديقة والاستمتاع مع اطفالكم في هذه المنطقة التي تمّ تصميمها خصيصاً على هيئة مسرح ومدرج لممارسة الأطفال الأنشطة المتنوعة بها.

يمكنكم ايضاً الاستفادة من:

أهم 7 معلومات عن جامع محمد علي

أوقات زيارة حديقة الأزهر في القاهرة

تفتح حديقة الازهر أبوابها أيام السبت و الأحد من التاسعة صباحاً حتى الحادية عشر مساءاً.
أما باقي أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً حتّى  العاشرة مساءاً.

سعر تذكرة حديقة الأزهر

سعر بطاقة دخول حديقة الازهر عشر جنيهات مصريأً للبالغين وسبع جنيهات للصغار حتى اثنى عشر سنة.

الوصول لحديقة الازهر عن طريق خرائط جوجل

 

السابق
متحف أم كلثوم معلومات وأفضل 5 أنشطة
التالي
حديقة الحيوانات بالجيزة وأهم 3 أنشطة