السعودية

أهم المعلومات والأنشطة عن برج الفيصلية الرياض

يعد برج الفيصلية من أروع الأماكن السياحية في العاصمة السعودية الرياض حيث يعد من أهم المعالم التي تميزها ويقع في حي العليا الشهير، برج الفيصلية الرياض يبلغ ارتفاعه 267 مترًا ويتكون من 30 طابقًا متعدد الخدمات.

برج الفيصلية

معلومات عن برج الفيصلية

تأسس برج الفيصلية بمدينة الرياض بتكلفة مليار ومائتي مليون ريال سعودي، وبدأت أعمال الإنشاءات فيه عام 1997، بينما تم افتتاحه رسمياً في عام 2000، ويتميز البرج بمجسمه الهرمي المفتوح وفوق رأسه كرة زجاجية ذهبية كبيرة.

يضم برج الفيصلية بالرياض في أول ثلاث طوابق مرافق خدمية مجهزة كالمحلات التجارية الكبيرة وأشهر الماركات العالمية، حيث يمكنك التسوق هناك أرقى أنواع الملابس والساعات والاحذية والعطور، كما يوجد في في الطابق الرابع صالة ضخمة للحفلات والأفراح تكفي 4000 فرد، ويوجد فوقه في الكرة زجاجية ذهبية، مطعم فاخر يرتفع 200 متر فوق سطح الأرض.

كما يضم البرج فندقًا يملك خمس نجوم يحتل ثمانية طوابق، وتحتوي باقي الطوابق المتبقية عددًا من المكاتب، اما في فنائه الخارجي توجد العديد من الأشجار الضخمة وأشجار النخيل التي تم زراعتها لإضفاء جمال على البرج من الخارج من جهة ولزيادة قوته وصلابته من جهة أخرى، صُممت جدران هذا البرج لتحمل رياح تصل سرعتها إلى 140 كيلومترًا في الساعة.

نرشح لك : تعرف على برج المملكة صاحب الـ99 طابق

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في برج الفيصلية

يمنحك البرج فرصة الاستمتاع بمشاهدة الرياض من أعلى، مع إطلالة بانورامية جميلة، ولا تجعل هذه الفرصة تفوتك لالتقاط اجمل الصور التذكارية.

يحتوي برج الفيصلية في الرياض على خيارات متعددة للتسوق، حيث يضم أكثر من 150 متجرًا، لذا فهو فرصة مميزة لمحبي التسوق الذين يبحثون عن أفضل الملابس والديكورات والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية والهدايا التذكارية.

كما يمكنك تجربة تناول طعام مميزة للغاية من خلال أحد المطاعم الستة التي يوفرها البرج، حيث تضم هذه المطاعم مجموعة من الطهاة المحترفين الذين يقدمون أشهى الأطباق الأجنبية والعربية.

يمكنك قضاء يوم كامل في المسبح الخاص بالبرج، وهو حمام سباحة ضخم، بجواره “بار” يقدم مجموعة كبيرة من المشروبات المنعشة وبعض الوجبات الخفيفة.

كما يمكنك الاستمتاع بالعروض والرقصات للدمى والمهرجين الذي يقدمها المول في أوقات مختلفة.

نرشح لك : أفضل وأرخص 7 مولات من مولات الرياض

مواعيد عمل برج الفيصلية

يفتح البرج أبوابه يومياً من الساعة الحادية عشر صباحاً حتّى الساعة الحادية عشر مساءا.

مع العلم أن جميع المطاعم والمتاجر والمقاهي تغلق أبوابها في أوقات الصلاة.

موقع برج الفيصلية في الرياض على خرائط جوجل

السابق
السياحة في جدة وأجمل 15 مكان في عروس البحر الأحمر
التالي
السياحة في جاكرتا وأجمل 12 مكان ننصح بزيارتهم