تركيا

مولات اسطنبول : أفضل 9 مولات تستحق زيارتك

مولات اسطنبول، طبقًا للإحصائيات العالمية التي تمت مؤخرًا على حركة السياحة تعتبر تركيا وتحديدًا مدينة اسطنبول واحدة من المدن العشر الأكثر زيارةً من قبل السياح حيث تعد مركزًا رئيسًا بين آسيا، أوروبا وشمال أفريقيا خاصةً مع أسعار المدينة المناسبة جدًا لجميع المستويات التي ترغب في قضاء وقتًا مميز، أما عن محبي التسوق تعتبر اسطنبول مركزًا تجاريًا للعديد من المولات المميزة، لذا اخترنا لكم باقة من أفضل المولات الرائعة، فقط تابع معنا.

مولات اسنطبول

مولات اسطنبول

تعتبر مولات اسطنبول من الأماكن الأكثر زيارة في العاصمة التركية اسطنبول نظرًا لتميزها الشديد الذي يجمع بين المساحات الكبيرة المصممة بدقة شديدة ومستوحاة من التراث العثماني بصورة حديثة تأثر القلوب، مع باقة من أفضل المحلات الراقية التي تحتوي على جميع الماركات العالمية، والمطاعم التركية والعربية أيضًا، كذلك من أماكن مخصصة للألعاب الأطفال والكبار والسينما الرائعة، والعديد من المرافق الترفيهية التي يحبها الجميع.

مع طابع فريد ومتميز زادت نسبة السياح العرب الذين يزورون المولات التركية بنسبة أكثر من 28% مقارنةً بالسنوات السابقة، خاصةً من السيدات التي يبحثن عن الرقي والتميز حيث يعد التسوق في اسطنبول من أكثر النشاطات التي يمارسها سياح المدينة خاصةً زوار اسطنبول من دول الخليج.

الخدمات المميزة في مولات اسطنبول

في حالة أن كنت تظن أن المولات في العاصمة للتسوق فقط دعني أؤكد لك بأنك مخطئ تمامًا؛ وذلك لأن المولات هنا تقدم أكثر من خدمة تسوق حيث يوجد العديد من النشاطات الترفيهية المميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم مع ديكور خاص من المستحيل أن تجده في المولات التقليدية، وذلك لأن مؤسسي المولات في اسطنبول يدركون جيدًا مدى أهمية قضاء وقتًا مميزًا أثناء السفر، بالإضافة إلى مجمعات سكنية وشقق قابلة للإيجار داخل بعض المولات.

أشهر مولات اسطنبول

بين تنوع واختلاف المولات في الجانب الآسيوي والأوربي اخترنا لكم مجموعة مميزة تعد الأكثر زيارة من السياح العرب، لذا لا تفوت فرصة مولات اسطنبول المميزة التالية التي نرشحها لكم عبر موقع السندباد: –

اوف اسطنبول مول

يعتبر واحدًا من أشهر وأهم مولات اسطنبول المميزة وفي تركيا بالكامل حيث يعد مركزًا متكاملًا للتسوق والترفيه، يقع تحديدًا ضمن الجانب الأوروبي من اسطنبول في مقاطعة باشاك شهير التي تتميز بكونها واحدة من المناطق العصرية والمميزة.

يحتوي المول على أكثر من 300 متجرًا بين العالمية والمحلية أيضًا، بجانب قاعدته المشهورة ذات الاسقف الزجاجية التي تسمح بمرور اشعة الشمس مما يضيف طاقة طبيعية مميزة.

يتوفر في مول اوف اسطنبول أفضل وأكبر مدينة ملاهي داخلية وهي مدينة ألعاب Moubark المغطاة والتي تحتوي على الكثير من الألعاب المثيرة مع الأراجيح العملاقة المناسبة للأطفال والكبار، ليس ذلك فقط بل يحتوي المول على مجمع سكني أسطوري فخم، لذا يمكنك الاستمتاع بالمول ومن ثم قضاء الليلة في الفندق بداخله أيضًا، وتعتبر تلك الخدمة من أهم مرافق المول التي تجعله الأفضل بلا منازع.

  • يتميز هذا المول عن غيره من مولات إسطنبول المشهورة بوجود مبنى كامل مخصص فقط للمكاتب والشركات, كما يضم المول مجمع سكني كبير.

تقسيم مول اوف إسطنبول

  • يضم المول محلات الملابس للكبار وأخرى مخصصة فقط للأغراض الأطفال، ومحلات أجهزة إلكترونية والكافيهات، كما يوجد بداخله ملاهي MIO وتلك الملاهي تجعله الأكثر تميزًا وسط مولات إسطنبول والمولات العالمية.

جواهر مول

مع ساعة عملاقة مثبتة في السقف الزجاجي، ومسرح مميز وسط بركة من الماء يتميز مول جواهر الذي يعرف في اسطنبول على إنه مول العرب؛ يقع المول في مقاطعة شيشلي الشهيرة، ويحتوي على أكثر من 30 مطعمًا ومقهى، مع العديد من المحلات العالمية المهتمة بالأطفال، السيدات والرجال أيضًا.

يتكون المول من 6 طوابق مقسمة طبقًا للآتي، الدور الأول سوبر ماركت وخدمات إضافية، الدور الثاني حيث يوجد مدخل المول الرئيسي، أما عن الدور الثالث والرابع فهم متخصصين في الإلكترونيات والمحلات التجارية، إلى أن نصل للدور الخامس والسادس مع نخبة من أفضل المطاعم والمقاهي التركية والعربية المميزة.

سيتيزنيشانتاشي مول

يعتبر واحدًا من أرقى المولات المتميزة في اسطنبول، حيث يقع في حي نيشان تاشي الشهير، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات الفاخرة يصل عددها إلى أكثر من 150 متجرًا بداخلهم أغلى الماركات من جميع أنحاء العالم.

مع مجموعة مميزة أيضًا من المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل المأكولات الشرق أوسطية، الصينية، الفرنسية، والمكسيكية، وعدد كبير من المرافق والمحلات التي توفر جميع المنتجات، لذا يعد المول المثالي لزيارة مميزة داخل مدينة القارتين اسطنبول.

أكاسيا مول

يعتبر من أكبر وأضخم مولات اسطنبول حيث يقع في القسم الآسيوي من المدينة وتحديدًا في منطقة أوسكودار، ويُعرف هذا المول على أنه واحد من أكبر مراكز التسوق في آسيا، ونال إعجاب الجميع من جانب الشكل والتصميم. حيث يضم أكثر من 255 متجرًا لبيع جميع مستلزمات المنزل الفخمة من اثاث وديكور، بالإضافة إلى الكثير من محلات الملابس، الساعات، المجوهرات، الأحذية والحقائب أيضًا، ومدينة ملاهي مميزة للأطفال باسم كيدزانيا.

  • أضف إلى ذلك أنه يوجد به مركز ترفيهي للصغار،و 15 سينما تعمل بتقنية IMAX ، كما يوجد العديد من المطاعم الفخمة والمقاهي المتميزة.
  • على سبيل المثال المقهى الفرنسي laduree.

مول وادي إسطنبول

يُعد واحد من أشهر مولات إسطنبول كما تم تصنيفه على أنه أهم وأجدد المراكز التجارية داخل مدينة إسطنبول, تم البدء في تشغيل مول وادي إسطنبول في أواخر سنة 2017 ومن مميزاته.

  • ينفرد المول بميزة غير معهودة في باقي المولات، حيث يضم مسرح ضخم للعروض، ودائمًا ما يقدم كل جديد وبشكل متنوع وتقام أيضًا فيه العديد من الحفلات.
  • يضم مول وادي إسطنبول مجمع كبير مكون من شقق فندقية صممت حديثًا، وهي تتبع فندق راديسون بلو المقام على مقربة من المول.

تقسيم مول وادي إسطنبول

أهم ما يميزه عن باقي مولات إسطنبول هو تقسيمه الداخلي فهو مقسم كالتالي:

أماكن لصف السيارات، مطاعم، محال تجارية وملابس، كافيهات.

كانيون مول

  • يتميز هذا المول بوجوده في منطقة حيوية وراقية، فضلًا عن تصميمه الفريد، فهو يشبه منحنيات الأودية.

مول اوليفيوم اوت لت مول

  • يوجد المول في منطقة زيتنبورنو في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول ، المول يضم ما يزيد عن 140 محل تجاري تعرض العديد من الماركات التركية، وبعضها يعرض براندات وماركات عالمية بأسعار مخفضة، كما تقدم العديد من الخصومات التي تصل إلى 60% أو أكثر طوال أيام السنة، تشمل الخدمات التي يقدمها المركز على مجموعة من المطاعم والكافيهات، أيضًا يوجد دور السينما، كما تم تصميم العديد من جدران التسلق لكافة محبي تلك الهواية.

مول إستينيا بارك

  • يعد من أشهر وأهم مراكز التسوق داخل مدينة إسطنبول، ويتميز بموقعه الرائع في منطقة ساريير، فضلًا عن أنه يضم ما يزيد عن ٣٠٠ متجر، ولعل أكثر ما يزيد إقبال الزوار عليه هو أن المحلات بداخله تعرض أشهر البرندات والماركات العالمية، بجانب العديد من الماركات التركية بأسعار لا مثيل لها.
  • يضم المول أيضًا العديد من المطاعم والكافيهات، كما توجد صالة ألعاب مخصصة للأطفال، من أهم ما يميزه عن الكثير من مولات إسطنبول هو أنه يضم واحد من أجمل البازارات داخله التي تبيع الفضة والمقتنيات والحلويات التركية.

مول فلوريا

  • وهو معروف أيضًا باسم اكوا فلوريا، تم ضم هذا المول إلى قائمة أفضل مولات إسطنبول وذلك لوجوده على واحد من أروع سواحل إسطنبول التي تتسم بالهدوء والسكينة.
  • كما ينفرد عن بقية مولات إسطنبول بوجود حديقة فلوريا الوطنية، والتي تضم الكثير من المطاعم والمقاهي ذات التكلفة الرخيصة مقارنة بنظرائهم من مولات إسطنبول التي تنال نفس شهرتها.
  • يضم مول فلوريا أكبر حوض أسماك في مدينة إسطنبول وهو معروف باسم اكواريوم إسطنبول، وأكثر ما يميزه هو وجود فندق كراون بلازا بجوار المول حيث يمكن للفرد الإقامة بداخله والتمتع بجماله دون الحاجة إلى التنقل.

بعد ان قدمنا لكم أفضل مولات اسطنبول نرشح لكم الاستفادة من 

دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل

السياحة في أنطاليا
السابق
السياحة في طرابزون
التالي
الاماكن السياحية في اوزنجول