تركيا

بورصة تركيا وأفضل 7 مناطق سياحية

بورصة تركيا أجمل مدن تركيا ذات المساحات الخضراء الواسعة وأشهرها فهي عاصمة الإمبراطورية العثمانية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة مع المعالم التاريخية العظيمة، ومن أكثر ما يميزها أيضًا هو تمسك السكان الأصليين بالمدينة بعاداتهم القديمة المبنية على الاحترام والتقدير خاصةً لسياح المدينة، ومع العديد من المنتزهات الأشجار والجبال التكنولوجيا والصناعة تعد بورصة وجهة مثالية لرحلتك التالية، لذا في هذا المقال عبر موقع السندباد سنتعرف على تفاصيل تلك المدينة، فتابع معنا.

بورصة تركيا

معلومات هامة عن بورصة تركيا

تقع المدينة في الشمال الغربي لتركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة على بعد مسافة 92 كلم بالطائرة، وما يقارب 249.23 كلم بالسيارة من اسطنبول لذا ننصح بزيارة المدينة مباشرة بالطائرة؛ وذلك لأن الفرق في المسافة بين السيارة والطائرة يزيد عن 157 كلم.

بالرغم من المناظر الطبيعية الرائعة في بورصة والحياة الرائعة التي يراعى فيها حقوق البيئة، إلا أنها تعد مركز تركيا الرئيسي للسيارات والصناعات، والغزل والنسيج وكذلك الحرير الذي يعمل فيه سكان المدينة البالغ عددهم 2.842.000 نسمة، ويعتبر ذلك من أكثر ما يميز المدينة فهي تجمع بين التكنولوجيا وجمال الطبيعة، الصناعة والحرف اليدوية أيضًا حيث تتمتع موقع استراتيجي مميز جعلها من أفضل المدن التجارية والصناعية في تركيا منذ القدم.

الطقس في بورصة تركيا

يختلف تمامًا الطقس في بورصة تركيا من الصيف إلى الشتاء حيث أنه في الصيف يميل إلى الحرارة بدرجة 33 مئوية كحد أقصى أما في الشتاء فالبرد قارص خاصة في الجبال حيث تتساقط الثلوج يوميًا وتصل الحرارة إلى -2 درجة مئوية كحد أقصى، لذا ينصح بتصفح درجة الحرارة قبل زيارة المدينة.

أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة تركيا

في حالة إن كنت تفكر عزيزي القارئ في زيارة بورصة عليك التعرف على المزارات التالية لتقرر جدول رحلتك، فهي المدينة التي أطلق عليها العثمانيون لقب “بورصة هدية الله”، لذا نجد في بورصة العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تناسب جميع الأذواق بين المتاحف الأثرية، والأماكن الطبيعية، والدينية.

أشهر الأماكن التاريخية في بورصة تركيا

إذا كنت من محبي الأماكن التاريخية تعتبر بورصة المدينة المثالية لاهتماماتك، ومن أشهر المزارات التاريخية الآتي: –

شجرة الإنكا: هي شجرة البلوط التي يزيد عمرها عن نصف قرن، فهي واحدة من أقدم الأشجار في العالم التي تتميز بسيقانها الطويلة وحجمها الضخم الذي يجذب العديد من السياح لرؤيتها سنويًا، فهي تعتبر رمزًا للقوة والثبات.

برج الساعة: في حالة إن كنت تحب التقاط صور رائعة فهذا المكان يعد وجهتك الأساسية في بورصة، حيث يطل على إطلالة رائعة من أعلى البرج، وكذلك يتميز بقربه من العديد من المطاعم المحلية في منطقة توفان.

مجمع مرادية: هو واحد من أشهر المواقع السياحية القديمة في بورصة؛ فهو مكان يجمع عدة مساجد تاريخية تعود إلى التاريخ العثماني، مع مقابر كبار الدولة العثمانية القديمة.

متحف المدينة: يقع في وسط المدينة ويعد من أفضل المتاحف في تركيا بالكامل حيث يمكنك الاطلاع على تاريخ البلدة بالكامل مع الحروب العسكرية والثقافة التجارية عبر صور ومتعلقات متنوعة.

أشهر المساجد الاثرية في بورصة تركيا

من أكثر ما يميز المدينة وتاريخها العثماني هو المساجد ويتمثل أشهرها فيما يلي: –

المسجد الأخضر: سمي بهذا الاسم لأن بلاط المسجد بالكامل من اللون الأخضر يتميز بالهندسة المعمارية الرائعة، حيث تم إنشاؤه في عام 1419.

مسجد أولو: مع منحوتات خشبية رائعة تم إنشاء المسجد في عام 1399، ويتميز بالأعمدة الكبيرة والقبب الصغيرة التي يصل عددها إلى 20 قبة.

الضريح الأخضر: ينسب الضريح إلى السلطان محمد الأول العثماني، ويتميز بالبلاط الفيروزي مع الأبواب الخشبية الضخمة المنحوتة يدويًا.

جامع الأمير سلطان: نسبة إلى مستشار السلطان بايزيد الأول تم إنشاء المسجد، ولكن يعود الشكل الحالي له إلى الترميم الباروكي الذي تم في العصر العثماني بعد تعرض المسجد إلى الزلزال في عام 1766.

بورصة تركيا

أشهر الأماكن الترفيهية في بورصة

من أكثر ما يميز المدينة هو توفر جميع الأنشطة التي تبحث عنها، أما عن الأماكن الترفيهية فهي تتمثل فيما يلي: –

سوق الحرير: تم إنشاء السور في عام 1491 من قبل بايزيد الثاني، ويعد من أفضل الأماكن التي تعرض البضائع الحريرية في العالم.

بلدة جولياز: تعتبر من الأماكن الهادئة التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المتعلقة بالماء، نظرًا لأنها تقع على بحيرة أولويات، وتعود نشأتها إلى العصر الروماني القديم.

بلدة تاريلي: هي بلدة في بورصة ولكنها تعتبر متحفًا للسياح، تضم العديد من المباني القديمة والمناظر الخلابة التي تسحرك في الحال.

نؤكد لك أن السفر إلى تركيا وتحديدًا بورصة ستكون من أفضل الرحلات التي قمت بها.

السابق
بودروم وأهم 5 معالم سياحية
التالي
السياحة في بونشاك وأفضل 6 اماكن سياحية