مصر

برج القاهرة : أهم الأنشطة و4 معلومات هامة

برج القاهرة أو برج “الجزيرة” وهو من أبرز المعالم السياحية التي يفضل الكثير من السياح الذهاب إليها من جميع أنحاء العالم، كما يفضلها ايضا المواطنين بسبب المناظر المميزة التي يمكنك مشاهدتها من الأعلى، ونقدم لكم عبر موقعنا السندباد معلومات هامة عن هذا الصرح وأهم الانشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.

برج القاهرة

معلومات عن برج القاهرة

يقع برج القاهرة في جزيرة “الزمالك” المطلة على نهر النيل، تم تشييد في عهد الرئيس الراحل “جمال عبدالناصر” بأشراف المهندس “نعوم شيب”، بالمشاركة خمس مئه عامل مصري باستخدام الخرسانة المسلحة على شكل زهرة “اللوتس”.

تكلفة بناء البرج حوالي ست ملايين جنيه، وخضع للترميم والتطوير لمدة عامين، من عام 2006حتى عام 2008 بتكلفة حوالي 15 مليون جنيه، حيث رمم الهيكل الخرساني للبرج وتزويدة بثلاثة أدوار معدنية بالأسف، ومصعد كهربائي والمطعم الدوار والكثير من التجهيزات الحديثة لخدمة زوار البرج.

برج القاهرة يصل ارتفاعه إلى 187 متراً أي أعلى من هرم “خوفو” الهرم الأكبر بثلاثة وأربعين متراً، مما يعني أن بإمكانك مشاهدة القاهرة الكبرى بالكامل من أعلاه.

يتكون البرج من ستة عشر طابق هو يعتمد على الجيرانيت الأسواني مع تصميم يمزج بين المعاصرة والأصالة، ويمكنك الصعود للطابق الأخير للبرج عن طريق السلالم او المصاعد الإلكترونية في اقل من 60 ثانية.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في برج القاهرة

بداية الرحلة باستخدام المصعد حيث أن الصعود إلى أعلى البرج يستغرق 45 ثانية والبدء في مشاهدة المناظر الخلابة من على قمة البرج مع استخدام النظارة المكبرة والتي تجعلك تشعر انك تزور كافة مناطق مصر في لحظة واحدة.

يمكنكم الصعود إلى الطابق الرابع عشر حيث يوجد المطعم الدوار وهو يعد الاول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وتناول ألذ الأطباق والوجبات المصرية وانت تشاهد معالم العاصمة المصرية من أعلى مع التمتع بإطلالة خلابة وراء زجاج المطعم على نهر النيل على ارتفاع 160 متر، للتواصل مع المطعم الدوار برجاء الاتصال على رقم 01272080885 .

لا تفوت فرصة التقاط صورة لك أمام البرج، وإظهار التناسق بين حجم البرج وحجمك.

التقاط صور بالكاميرا الخاصة بك لمدينة القاهرة من الأعلي، حيث أمامك فرصة لا تعوض لالتقاط صور بانورامية رائعة لأحد اهم المعالم السياحية في القاهرة، ومشاركتها مع اصدقائك عبر صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصعود للطابق الخامس عاشر حيث يوجد كافيتريا عن طريقها يمكنكم الحصول على المشروبات والمأكولات الخفيفة بالإضافة الى الاطلالة المميزة التي يمكنكم التقاط الصور التذكارية هناك مع العائلة والاصدقاء.

مواعيد عمل برج القاهرة

ينصح زيارة البرج في فترة الغروب، خاصة إذا ما كان وقت زيارتك فصل الصيف لتجنب أشعة الشمس القوية، كما يفضل أيضاً تجنب فترات  الأعياد والعطلات الرسمية لتفادي الزحام الشديد.

يبدأ العمل في برج القاهرة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مساءاً.

اسعار دخول برج القاهرة

تختلف سعر تذكرة دخول البرج بحسب جنسية الزائر، بحسب عمر وجنسية الزائر على النحو التالي:

سعر بطاقة دخول البرج للمصريين: 40 جنيها.

سعر بطاقة دخول البرج للأجانب: 200 جنيه.

سعر بطاقة دخول البرج أقل من ست سنوات : مجاناً.

تكلفة استخدام التلسكوب : 10 جنيهات.

الوصول إلى برج القاهرة عن طريق خرائط جوجل

السابق
أفضل 5 أنشطة سياحية في قلعة صلاح الدين
التالي
قصر البارون إمبان :أهم الأنشطة و9 معلومات