الإمارات

حديقة الفراشات بدبي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

حديقة الفراشات بدبي (بالإنجليزية: Dubai’s Miracle Garden) من أجمل الوجهات السياحية التي يستمع فيها الزائر في مدينة دبي لما لهذه الحديقة من جمال وإبهار حيث أنها تمنحك الفرصة لترى كيف تتطور الفراشات خلال كل مرحلة من حياتها القصيرة نوعاً ما، ونعرض لكم عبر موقع السندباد بعض المعلومات الهامة عن هذا المكان الساحر الذي ننصح بزيارته.

حديقة الفراشات

معلومات عن حديقة الفراشات بدبي

تقع حديقة الفراشات بدبي بجوار حديقة دبي للزهور المعجزة Dubai Miracle Garden ، وتعتبر هذه الحديقة “أكبر حديقة فراشة مغطاة في العالم” تتكون من عشر قباب وثلاث مجمعات مُصممة خصيصًا على مساحة 6،673 متراً مربعاً. تمتلئ كل قبة بآلاف الفراشات الجميلة، وتضم 15000 فراشات من حوالي 50 نوعًا من الفراشات بأحجام وألوان مختلفة تحلق حول الزوار في منظر يأسر الزائر ويجعله يلتقط المزيد من الصور التذكارية لهذه اللحظة الخالدة.

تحتوي حديقة الفراشات على قبة يتم التحكم فيها بالمناخ، مما يوفر للفراشات بيئة مريحة تساعدها على العيش لأكبر فترة ممكنة، يوجد في الحديثة متحف للفراشات وحديقة مورقة تم بناؤها مع مجموعة متنوعة من النباتات الخضراء والزهور المختلفة الأشكال والألوان والنوافير المليئة بالماء والطيور المتنوعة وبركة الأسماك مما يمنح الفراشات بيئة مناسبة للعيش فوق النباتات والزهور، وعلى صوت الطيور وانسياب المياه.

محتويات حديقة الفراشات بدبي

الشيخ خليفة حديقة الفراشات

متحف الفراشات  

يبرز متحف الفراشات عند الدخول للمبنى مباشرة وتظهر اللوحات الفنية الرائعة التي تبهر الزوار لما لها من خصوصية حيث ضممت بطريقة دقيقة لتعرض للزائر آلاف الأنواع من الفراشات والحشرات بطريقة جميلة، وفي لوحات نادرة بعد تحنيط الفراشات والحشرات ولعل أبرز ما ميز هذا القسم صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وصورة  الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، وصورة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي في تصاميم نفذت بدقة فائقة من قبل كادر الحديقة.

المنطقة التعليمية  

التعليم هو أحد المحاور الرئيسية للحديقة حيث أن زيارة الحديقة تشجع على التجربة التعليمية للزوار من حيث مشاهدة دورة حياة الفراشة الفعلية والتعرف على طريقة تحولهم من شرنقة لفراشة جميلة. فحديقة الفراشات في دبي وفرت فرصة للتعرف على الفراشة وتقديرها في جميع مراحل نموها. لا يسمح للزوار بالإمساك بالفراشات حتى لا يتسبب ذلك في إيذائها وإنما طريقة آمنة لمشاهدتها من خلال وضع الإصبع أسفل الفراشة حتى تتسلق لكل أمان بدون الإمساك بها من أجنحتها، كما تمنح للأطفال فرص لمشاهدة الفراشات وهي تتغذى على أنواع مختلفة من الفواكه مثل البرتقال والأناناس والبطيخ كما يتم إضافة محلول سكري مخصص لتغذيتها.

متجر الهدايا

يتيح لزوار حديقة الفراشات فرصة اقتناء هدايا تذكارية من مجموعة كبيرة من هياكل الفراشات الموضوعة في لوحات رائعة،كمان يتم رسم الفراشات بأشكالها المختلفة للأطفال لبث روح المتعة والتسلية والتشجيع على زيارة الحديقة الخلابة.

يمكنكم ايضاً قراءة برج خليفة أطول برج في العالم بـ 828 متراً وأرقامه القياسية.

مواعيد زيارة حديقة الفراشات في دبي

يمكنك الاستمتاع بزيارة الحديقة جميع أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع من الساعة 9 صباحاً إلى 6 مساءً.

رسوم دخول حديقة الفراشات في دبي

للدخول لحديقة الفراشات عليك عزيزي الزائر أن تدفع ثمن التذكرة وهي كالتالي :

55 درهم إماراتي للكبار من ثلاث سنوات فأكثر.

مجانا للأطفال دون سن الثالثة ولأصحاب الهمم.

موقع حديقة الفراشات في دبي.

تقع الحديقة بجوار حديقة الزهور المعجزة في دبي لاند في منطقة جنوب البرشاء.

 

الوصول لحديقة الفراشات عبر خرائط جوجل

السابق
المتحف القبطي : وأهم 6 محتويات يجب ان تراهم
التالي
السياحة في طرابزون