تركيا

أهم 5 وجهات سياحية في منطقة منطقة امينونو

منطقة امينونو (بالتركية: Eminönü) من أهم المناطق السياحية في اسطنبول وتستقبل أعدادًا كبيرة من السياح يوميًا، لأنها تقع في منطقة الفاتح، القلب التاريخي لمدينة اسطنبول وإطلالاتها البانورامية على مضيق البوسفور.

منطقة امينونو

منطقة امينونو والطبيعة الخلابة

تتميز منطقة إمينونو بإسطنبول بموقعها المميز وإطلالاتها البانورامية على مضيق البوسفور مما يجعلها من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول، وتشتهر بوجود ميناء امينونو الذي يوفر لك رحلات بحرية على قوارب الرياضات المائية المليئة بالترفيه والمرح، كما يضم العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

اجمل المناطق السياحية في امينونو

تحتوي منطقة إمينونو في اسطنبول العديد من المعالم التاريخية والسياحية مثل الجامع الجديد  ومتحف آيا صوفيا  وجامع السلطان احمد وقصر توبكابي و ومنتزه جولهانه وأجمل حدائق العاصمة التركية بالإضافة إلى العديد من المباني الحكومية الهامة فيها مثل مكتب المحافظ.

ميناء امينونو

يعد ميناء إمينونو في اسطنبول من أشهر المراكز السياحية في اسطنبول، وترجع أهمية ميناء إمينونو إلى أنه يحتوي على عدد كبير من الأنشطة بالإضافة إلى كونه مركزًا للنقل، حيث يوفر الميناء رحلات القوارب لجميع أنحاء اسطنبول.

السوق المصري

يقع السوق في منطقة امينونو في اسطنبول في القسم الأوروبي منها، ويقع المدخل الرئيسي مقابل المسجد الجديد، يمكنك الذهاب إلى السوق المصري في اسطنبول باستخدام الترام والذهاب إلى محطة Eminonu. يعتبر ثاني أكبر سوق تقليدي في المدينة بالقرب من البازار الكبير، تم بناء هذا السوق في عام 1597 م، ويعد من أقدم الأسواق الرخيصة الشعبية في اسطنبول وتضم العديد من المحلات التي تبيع البهارات والتوابل والأعشاب الطبيعية ومحلات الحلويات.

سوق امينونو تركيا 

سوق Eminonu Turkey عنوانًا لا غنى عنه للتنوع والرخص، لذلك إذا كنت ترغب في شراء منتجات بالجملة بأفضل سعر، فلن تحتاج إلى الذهاب إلى أي مكان آخر، في منطقة ايمنونو، ستتمكن من العثور على منتجات بالجمله بسعر معقول ؛ بما في ذلك الملابس ولوازم الحفلات ومنتجات الاطفال والحلي والحلويات والهدايا بأسعار معقولة ومستلزمات الزفاف ومنتجات المجوهرات وغير ذلك الكثير.

ينصح بزيارة هذا السوق في أحد أيام  وسط الأسبوع لتجنب ازدحام عطلة نهاية الأسبوع، ما عدا أيام الأحد والعطلات الرسمية، وفي أيام السبت يكون مفتوحًا ولكنه مزدحم جدًا.

جامع امينونو الجديد

أحد رموز منطقة امينونو واسمه الآخر يني جامع، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1597، وهو يستقطب حتى يومنا هذا العديد من السكان المحليين والسياح، فهو آخر مثال على المساجد الكبيرة التي بنتها الأسرة العثمانية.

 جسر غلاطة

يعد جسر غلاطة الجسر بين ضفتي خليج القرن الذهبي في اسطنبول، وهو من أشهر الجسور حيث تم بناؤه في عهد السلطان عبد المجيد الثاني، وكان من الخشب في البداية، ثم تعرض لفترات تجديد وترميم عدة مرات، حتى تم بناء جسر موازٍ بجانبه، عام 1987، وخلال تلك الفترة اندلع حريق في الجسر القديم، فكانوا أنهم قامو بنقل الألواح الخشبية إلى جسر “أتاتورك”، ولا تزال موطنًا مهمًا لعشاق البحر، ويسمى الجسر الذي لا النوم حيث تسطع الأضواء فيه مصحوبة بحركة عشاق البحر ليلاً.

طريقة الوصول لمنطقة امينونو عبر المواصلات العامة

الوصول لمنطقة ايمنونو سهل فهي تقع على مضيق البوسفور بالقرب من منطقة السلطان أحمد في القسم الأوروبي من اسطنبول، و

يمكن الوصول إليها من ميدان تقسيم عن طريق ركوب مترو الأنفاق F1 إلى محطة كبتاش Kaptaş، ثم ركوب الترام T1 والنزول في محطة Eminönü امينونو.

السابق
منطقة السلطان احمد وأهم 6 معالم تستحق الزيارة
التالي
أهم 6 أنشطة في منطقة اورتاكوي يمكنك الاستمتاع بها