مصر

أفضل 4 انشطة سياحية في أهرامات الجيزة القاهرة

أهرامات الجيزة، تقع أهرامات الجيزة على هضبة الجيزة وهى واحدة من أشهر معالم مصر السياحية وأحد عجائب الدنيا السبع، تعتبر أيقونة مصر التي تتميز وتشتهر بها في جميع أنحاء العالم، بنيت أهرامات الجيزة قبل 25 قرنا تقريبا قبل الميلاد، وتعتبر من أهم وأجمل الأماكن السياحية في القاهرة وفي مصر، وحتي وقتنا هذا لم يتم معرفة كيف تم بناء هذه التحفة الأثرية حيث تكاثرت الأقاويل في هذا الأمر ونقدم لكم عبر موقع السندباد معلومات عن هذا الصرح العظيم وأفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في أهرامات الجيزة.

أهرامات الجيزة

هرم خوفو الهرم الأكبر

يقع هرم خوفو على مساحة 13 فدانا وارتفاعه سابقاً كان 146 متر تقريباً  ولكن حالياً أصبح 137 مترا ويعتبر أكثر آثار العالم إثارة للخيال والجدل، وكان هرم خوفو أكبر هيكل صنعه الإنسان حتى عام 1800، ويتكون من 2.3 مليون كتلة من الحجر، وهو يعد جبل صناعي وزنه ستة ملايين وخمسمائة ألف طنا ويصل وزن الحجر الواحد حوالي 12 طن، ويدعي الكثير أن الغرض من بناء هرم خوفو ليكون مقبرة للملك خوفو ولكن علماء عصرنا سخروا من هذا التحليل ويعتقدون أن الهرم تم بناؤه لغرض أعظم من ذلك بكثير.

هرم خفرع الهرم الأوسط

خفرع هو الهرم الأوسط وبناه الملك خفرع رابع ملوك الأسرة الرابعة، ويقع إلى الجهة الجنوبية الغربية من هرم خوفو، وكانت مدة حكمه 26 عام، ويبلغ أرتفاع هرم خفرع 136 متر مربع على مساحة 215 مترا ولا يزال يحتفظ بجزء من الكسوة الخارجية الخاصة به عند القمة.

هرم منقرع

بناه الفرعون منقرع ابن الفرعون خفرع الهرم الثالث كان يبلغ ارتفاعه 65.5 متراً ولكن اصبح 62 متراً بعد سقوط الكسوة الخارجية، ويؤدي لممر هابط طوله 31 مترا وأطلق منقرع على هرمه اسم ” المقدس ” ويبعد عن هرم خفرع الاوسط 1.1 كم وعن هرم خوفو الأكبر 1.3 كم.

معلومات عن الدخول إلى أهرامات الجيزة 

مواعيد العمل:

يوميا من الساعة السابعة صباحاً  وحتى الساعة الخامسة مساءاً.

أسعار الدخول إلى أهرامات الجيزة 

سعر الدخول إلي منطقة أهرامات الجيزة 20 جنيهًا للمصريين و 160 جنيهًا للأجانب و5 جنيهات للطلاب المصريين.

أسعار الدخول إلى المقابر 

الهرم الأكبر (خوفو) 60 جنيهًا  للمصريين،  و360 للأجانب، و30  للطلاب المصريين.

تذكرة دخول (خفرع) 20 جنيهًا للمصريين، و100 جنيهًا  للأجانب، و5جنيهات للطلاب المصريين

تذكرة دخول (منكرع) 20 جنيهًا  للمصريين، و100 جنيهًا للأجانب، و5 جنيهات للطلاب المصريين.

تذكرة لدخول مقابر العمال 400 جنيهًا للمصريين والأجانب و200 جنيهًا للطلاب المصريين.

تذكرة دخول مقابر مرس عنخ 20 جنيهًا للمصريين و50 جنيهًا للأجانب، و5 جنيهات للطلاب المصريين.

أفضل 4 انشطة سياحية في أهرامات الجيزة القاهرة

  • زيارة أهرامات الملكات والمقابر في الجبانة الشرقية ومعبد الوادي في أبو الهول.
  • يمكنكم شراء هدايا كالقطع الأثرية التذكارية  التي تشبه الأهرامات والتماثيل الصغيرة التي تشبه أبو الهول من المحلات الموجودة بجوار أهرامات الجيزة.
  • الاستمتاع بيوم كامل في زيارة أهرامات الجيزة وبما تتميز به من ضخامة وشهرتها العالمية ويمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية أمام الأهرامات الثلاثة.
  • زيارة مركبة الشمس او سفينة خوفو التي تم اكتشافها عام 1954 من قبل العالم المصري كمال الملاخ عند قاعدة خوفو الجنوبية حيث عثر في قاع إحداهما على أجزاء من سفينة مفككة، وكان عدد أجزائها 1224 قطعة.

موقع أهرامات الجيزة علي خريطة جوجل

السابق
دليل السياحة في القاهرة
التالي
معلومات عن تمثال أبو الهول بمصر