مصر

حديقة الحيوانات بالجيزة وأهم 3 أنشطة

حديقة الحيوانات بالجيزة حديقة حيوان الجيزة من أقدم وأقدم حدائق مصر،  وهي مخصصة للمصريين والعرب والأجانب لمشاهدة الحيوانات الأليفة والمفترسة ومع ذلك، فإن أسود حديقة حيوان الجيزة تمثل منطقة خاصة للزوار لمشاهدة تلك الحيوانات المفترسة التي تم جمعها من مناطق مختلفة من البرية حول العالم.

في المقال التالي نقدم لكم أهم اهتمامات الزائر المصري والعربي حول الحديقة مثل أسعار تذاكر حديقة حيوان الجيزة وموقع الحديقة وطرق الوصول إليها عبر المواصلات العامة والخاصة وأهم المعلومات عن حديقة الحيوانات بالجيزة، وكذلك توقيت

الحديقة عبر موقعكم السندباد.

حديقة الحيوانات بالجيزة

حديقة الحيوانات بالجيزة

لحديقة الحيوانات مناظر طبيعية مثل الشلالات والبحيرات الصناعية والجسور، بالإضافة إلى متحف يعرض مجموعة نادرة من الحيوانات والطيور المحنطة، بالإضافة إلى “كشك ياباني” صغير عند مدخل الحديقة لاستعراض تاريخها من بدايته حتى الآن بالصور.

أهم المعلومات عن حديقة الحيوانات بالجيزة 

كانت بداية حديقة الحيوان في منطقة الجيزة مختلفة تمامًا عن شكلها الحالي سابقاً، حيث بدأت بمجموعة من النباتات التي تم إحضارها من بقع مختلفة من جميع انحاء العالم ، قبل أن تتطور حتى أصبحت بهذا الشكل الحالي.

  • تنسب فكرة إنشاء حديقة حيوان الجيزة في الأصل إلى حاكم مصر من عائلة محمد علي باشا ، الخديوي إسماعيل، الذي مثل مشروع بناء وتنمية القاهرة وضواحيها، وهو تحول كبير لمصر في ذلك الوقت. كان الهدف افتتاح حديقة الحيوان بالتوازي مع حفل افتتاح قناة السويس، لكن الافتتاح تم تأجيله حتى نهاية القرن التاسع عشر تقريباً.

نرشح لكم ايضاً
أفضل 4 انشطة سياحية في أهرامات الجيزة القاهرة – السندباد (elsndbad.com)

أهم أنشطة حديقة الحيوانات بالجيزة 

يمكنك مشاهدة الجداول المائية داخل حديقة الحيوانات كالشلالات المائية وبحيرات للطيور المعروضة والجسور الخشبية.

  • يمكنكم زيارة اقسام الحيوانات المختلفة ، مثل قسم الزواحف وقسم الطيور وقسم الأفيال. يمكنك احضار بعض الطعام وإطعامه للحيوانات للمتعة والترفيه والتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة ، خاصة مع الفيلة أو التماسيح أو الحيوانات الغريبة.
  • زيارة المتحف الذي تم بناؤه عام 1906 والذي يحتوي على مجموعات نادرة من الطيور المحنطة والزواحف.
  • يمكنك أيضًا زيارة ما يسمى بالكشك الياباني.هو متحف صغير موجود داخل الحديقة، الذي يحتوي على بعض الصور الفوتوغرافية والمقتنيات حديقة الحيوان القديمة والجديدة، أنشأ  المتحف في عهد الملك فؤاد عام 1924 بمناسبة زيارة ولي العهد الياباني لمصر.

مواعيد زيارة حديقة الحيوانات بالجيزة

تفتح حديقة الحيوانات أبوابها للزوار يومياً من التاسعة صباحاًً حتّى  الخامسة مساءاً.

اسعار تذاكر حديقة الحيوان 

سعر بطاقة دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء تبلغ سعر التذكرة 65 جنيها مصرياً.

الوصول حديقة الحيوان بالجيزة عبر خرائط جوجل

السابق
حديقة الأزهر معلومات وأفضل 4 أنشطة ومواعيد الزيارة
التالي
ميدان تقسيم في تركيا معلومات وأهم 6 أنشطة