مصر

تعرف على برج المملكة صاحب الـ99 طابق

برج المملكة، في حين أن كنت تزور المملكة العربية السعودية فلابد من أنك تعلم أنه عليك زيارة برج المملكة الشهير الذي يعتبر أفضل المعالم السياحية في العاصمة، تم افتتاح البرج في عام 2002 بعد 6 سنوات تقريبًا من بدء إنشائه، ومع أكثر من 99 طابقاً وارتفاع شاهق يعد من أطول الأبراج في العالم يضم برج المملكة أفضل الماركات والمطاعم العالمية التي تجعله من أفضل الأماكن الحضارية التي يتوجب عليك زيارتها في الرياض، لذا في هذا المقال عبر موقعنا السندباد سنتعرف على تفاصيل برج المملكة.

برج المملكة

موقع برج المملكة وارتفاعه

في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يقع البرج على مساحة تقدر بـ 300.000 متر مربع في أراضي الأمير بن طلال حيث تم بناؤه في عهد فهد بن عبد العزيز آل سعود ملك وحاكم السعودية، يبلغ طول البرج 300 متر حيث يحتوي على 41 طابق فوق الأرض بالإضافة إلى طابقين تحت الأرض، مع أكثر من 45 مصعداً كهربائياً، ليضم شرقاً مركز التسوق المتواجد على مساحة ثلاث طوابق، وغرباً قاعة زفاف مكونة من طابقين، إما في أعلى البرج يوجد جسر يوفر إطلالة مميزة على مدينة الرياض بالكامل.

مرافق برج المملكة

يعتبر البرج من أفضل الأماكن التي تحتوي على جميع ما يحتاجه السياح والمحليين من محلات ومطاعم مميزة وكذلك فنادق فاخرة مع مسجد مميز يقع في الطابق الـ 77 ويعد من أعلى مساجد العالم، يصنف بأنه المكان الأفضل للتسوق وقضاء يوم مختلف في الرياض، ومن أفضل المرافق في البرج الآتي: –

المحلات الفاخرة

يتوفر في البرج أكثر من 160 محل تجاري فخم يحتوي على أهم العلامات التجارية والمحلية في العالم مقسم في أربع طوابق مختلفة حيث يضم طابق المرأة على 40 محل، طابق الخدمات 11 محل، الطابق الأرضي 74 محل، والطابق الأول على 37 محل إجمالي مساحة 57 ألف متر مربع، وتتنوع المحلات بين محلات السيدات، الرجال والأطفال.

وكذلك نخبة من أشهر الماركات التجميلية والعطور المستوردة في محالات باريس روزن، ذا بودي شوب، زهور الريف، ومكياجي، وكذلك محلات خاصة لمحبي اقتناء الساعات المميزة والمجوهرات الفاخرة في محلات فاشن ووتش، توي واتش، وسيتيز ليصل عدد الزائرين في الأسبوع إلى أكثر من 200 ألف زائر.

المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية

يعد برج المملكة من أفضل الأماكن في الرياض التي توفر نخبة من أفضل المطاعم العالمية التي تتميز بتقديم أشهى الوصفات والمشروبات والحلويات بخدمة ممتازة وسرعة كبيرة، ومن أشهر محلات الطعام في البرج KFC، ماكدونالدز، بيت المأكولات الإيراني، مطعم سبازيو، الرفاعي، ياسكن، بافلوز، تي شوندر، سوشي سبوت، ساموراي، كانتون وكذلك كرسبي كريم، والكثير من المطاعم التي تقدم الطعام من جميع أنحاء العالم خاصة مصر، إيطاليا، وكذلك أسيا.

ومع توفر الكثير من الكافيهات العالمية في البرج، يمكنك التمتع بأشهى المشروبات الساخنة والباردة أيضًا في مقهى كوفي توك، ستاربكس، لاولاو، لوز وجوز، وكافيه لاتيه.

مواعيد زيارة برج المملكة

وفي حالة أن كنت تود زيارة البرج، يمكنك زيارته طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الحادية عشر مساءً، مع رسوم دخول 60 ريال للكبار، 20 ريال للأطفال.

معلومات عن جسر المشاهدة في برج المملكة

من أكثر ما يميز البرج ويجعله فريدًا من نوعه هو جسر المشاهدة الموجودة أعلى البرج، وفي حين أن كنت تقف عليه فأنت تعد في أعلى مكان بمدينة الرياض يتيح لك مشاهدة المدينة بالكامل بإطلالة مميزة من الأعلى.

يمكنك الوصول إلى الجسر من خلال رحلة صعود في المصعد تتم على مرحلتين بداية من الطابق الأول إلى الطابق 77 من البرج في أقل من دقيقة، ومن ثم في المرحلة الثانية في أقل من 15 ثانية لتصل إلى الجسر الذي يتميز بشكل حديدي رائع يبلغ وزنه 300 طن وعرضه أقل من 4 متر تقريبًا.

وفي حالة أن كنت تخشى المرتفعات نؤكد لك أن الجسر من أكثر الأماكن الآمنة التي يوجد بها جميع إجراءات السلامة، يمكنك زيارة الجسر من الساعة 4 عصرًا إلى 11 مساءً برسوم دخول تذكره للصغار بـ 25 ريال سعودي، وللصغار بـ 10 ريال، وفي رمضان يعمل البرج بداية من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

الوصول لبرج المملكة عن طريق خرائط جوجل

السابق
السياحة في بونشاك وأفضل 6 اماكن سياحية
التالي
غابة القرود في بالي اوبود : أهم 10 معلومات وأنشطة يمكنك الاستمتاع بها