المغرب

السياحة في شفشاون وأجمل 4 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في شفشاون

السياحة في شفشاون بالتأكيد ستكون تجربة مميزة، سواء لمن قام بها من قبل أو لمن يسافر المغرب لأول مرة، حيث تأخذ مدينة شفشاون موقعًا جميًلا على الساحل في شمال شرق البلاد، وتعد من أجمل المدن المغربية التي يقبل عليها مئات الآلاف من السائحين كل عام، حيث تحتوي على كل المقومات الجاذبة من مناظر طبيعية وشلالات وحدائق، وأماكن تاريخية عريقة تعود إلى القرن 15.

وسوف نتحدث بمزيد من التفصيل عن أبرز 4 أماكن رئيسية، تعتبر أساس السياحة في شفشاون ضمن البرامج الترفيهية والرحلات الدولية، وهي المدينة القديمة أو المدينة الزرقاء، وشلالات أقشور، وحي السويقة، ومطاعم شفشاون المغربية، مع بيان المزيد حول السكن في شفشاون ومميزاته عبر موقعنا السندباد.

المدينة القديمة أهم ما يجب زيارته عند السياحة في شفشاون

في حال سافرت إلى المغرب للسياحة، من الأهمية بمكان أن تقوم بزيارة المدينة القديمة في شفشاون، حيث تتميز بسحرها الخاص الذي يوحي بعراقة المكان، مع اللون الأزرق الذي يغطي كل جزء في شوارعها ومبانيها، وتتسم الهندسة المعمارية بطابع خاص، يجمع بين اللون الأزرق والعناصر الطبيعية من الأزهار والشجيرات البسيطة هنا وهناك، فيضفي على المدينة جاذبية خاصة.

كما تحتوي المدينة القديمة على أنشطة عديدة تجعلها مدينة حية على مدار 24 ساعة، فتوفر خدمات مستمرة للسائحين طوال اليوم، مثل التسوق والتجول والاستمتاع بشوارع المدينة في سحر المساء، وتتيح للمسافرين السهر مع الأصدقاء والأسرة في أجواء أندلسية شرقية، في المقاهي والمطاعم والكافيهات، أو في المتنزهات العامة الجميلة.

شلالات أقشور شفشاون

السياحة في شفشاون سوف تشعرك بأنك ملكت العالم في مكان واحد، وخاصة عند زيارتك لمنطقة شلالات أقشور الطبيعية المبهرة، حيث تتدفق المياه من ارتفاع كبير جدًا بين الجبال، ويغطي صوتها على أي شيء حولها، وسوف تستمتع بالسباحة في مصب الشلال في تلك الأجواء الخيالية.

ويمكنك الصعود فوق الجبال والتقاط بعض الصور من أعلاه للمدينة بأكملها، حيث تطل قمم الجبال على رؤية بانورامية تكشف سحر شفشاون وعراقتها، على بعد 27 كم تقريبًا منها أو أكثر، فتستطيع من خلالها مشاهدة المدينة الزرقاء مع آفاق السماء وسحر الصحراء الغربية.

وفي حال تسلق أو صعود الجبال ينبغي الحذر من كثرة النتوءات الصخرية في تلك الأماكن، والعمل على اصطحاب مرشدًا سياحيًا في رحلتك حتى لا تتعرض إلى أي نوع من المخاطر أو المشكلات.

 

حي السويقة في شفشاون

زيارة حي السويقة تعد عنصرًا أساسيًا برحلات السياحة في شفشاون بالمغرب، حيث يمتاز بطابعه الأندلسي القديم، والنافورات المزخرفة، والمباني بالألوان الموحدة مثل الأزرق والأبيض بألوان السماء والسحاب، بالإضافة إلى المحال التجارية والأسواق المتنوعة، التي تمنحك فرصة شراء كل أنواع الهدايا والمنتجات اليدوية الفنية، بالإضافة إلى كافة أنواع السلع و الأجهزة والبضائع، سواء الأغذية أو الملابس أو الإلكترونيات.

ولأن السياحة هي المصدر الأساسي لكسب الرزق أو الربح في شفشاون، ربما تجد مبالغة في الأسعار لدى القليل من البائعين، لذا حاول التفاوض دائمًا على السعر المناسب لميزانيتك قبل الاتفاق، حتى لا تتورط في شراء أشياء بمبالغ تفوق سعرها الحقيقي.

 

مطاعم شفشاون وأرقى الأكلات المغربية

كما هو معروف تشتهر المغرب بوجباتها وأكلاتها الوطنية، الغنية بالبهارات والمكونات، لذا تعد مطاعم شفشاون هدفًا سياحيًا في حد ذاتها لعشاق التنوع في الغذاء، وهواة تذوق الأكلات العربية، وبجانب ذلك يمكنك تناول المشروبات والعصائر الباردة نهارًا، أو الاستمتاع بالمشروبات الدافئة في سهرات المساء على أنغام الموسيقى الشرقية في مطاعم شفشاون الرائعة.

 

السكن في شفشاون

أهم ما يشغل تفكير كل مسافر هو مكان الإقامة المخصص له في البلد المُراد استكشافها، ويعد السكن في شفشاون أمرًا سهًلا ومتوفرًا بخيارات متنوعة، حيث تتواجد مجموعة من الفنادق بدرجات مختلفة، تحتوي غرفها وأجنحتها على أعداد فردية أو زوجية، وذلك بجانب دور الضيافة المخصصة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار بأسعار مناسبة.

والآن، بعدما ذكرنا أهم 4 أماكن تعد الوجهات الرئيسية عند السياحة في شفشاون المغربية، نتمنى أن تكون شفشاون هي مكان عطلتك القادمة، ونرجو متابعتك لجديدنا حول أفضل وأشهر المعالم والمدن السياحية في العالم، وشارك ما ينال إعجابك على حسابات السوشيال ميديا مثل فيسبوك وتويتر.

السابق
السياحة في أنطاليا
التالي
دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل