تركيا

منطقة السلطان احمد وأهم 6 معالم تستحق الزيارة

منطقة السلطان احمد هي القلب التاريخي لإسطنبول وواحدة من أجمل مناطقها على الإطلاق تشمل جميع مقومات السياحة في اسطنبول، حيث الكنائس والجوامع والمتاحف والقصور، بالإضافة إلى الحدائق وأماكن التنزه والمقاهي والمطاعم والفنادق والأسواق المتنوعة، لذلك لن تجد سائح يزور اسطنبول إلا إذا كانت منطقة السلطان أحمد هي مكانه والوجهة الأولى. 

منطقة السلطان احمد

معلومات عن منطقة السلطان احمد

سميت هذه المنطقة على اسم السلطان أحمد الأول الذي دفن عام 1617 م بالقرب من جامع السلطان أحمد في اسطنبول، تحتوي منطقة السلطان احمد في اسطنبول العديد من المعالم السياحية في تركيا، يمكنك خلالها الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الشيقة التي نقدمها لك في هذا المقال عبر موقع السندباد.

افضل المعالم السياحية في منطقة السلطان احمد

مسجد السلطان احمد

وهو من أروع وأضخم مساجد مدينة اسطنبول، كما أنه يعتبر من اجمل مساجد تركيا، الذي يفضل زيارته السياح العرب أو الأجانب، يقع مسجد السلطان احمد في ميدان منطقة السلطان احمد بعد البلدة القديمة، كما يطلق عليه أيضًا المسجد الأزرق، تم بناء المسجد بين عامي 1018 و 1020 هـ على يد أشهر المعماريين في تركيا المهندس الكبير: محمد آغا.

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية وأكثرها زيارة من قبل السياح العرب والأجانب والأتراك، يقع المتحف في مدينة اسطنبول في منطقة السلطان أحمد، تُعرف أيضًا بأنها من أشهر الكنائس المسيحية في العصر البيزنطي،قام الإمبراطور جستنيان ببناء آيا صوفيا عام 532 م.

وبعد ذلك بخمس سنوات، في عام 537 م تم تغيير كنيسة آيا صوفيا من كنيسة إلى مسجد على يد محمد فاتح.

متحف توبكابي

عُرف متحف توبكابي Topkapı Palace في بداية تأسيس الدولة العثمانية كمركز رئيسي لاتخاذ القرار، مما جعله اليوم أحد أهم معالم منطقة السلطان أحمد في اسطنبول التي تجذب السياح العرب، يحتوي المتحف على قطع أثرية تاريخية رومانية أو بيزنطية، ومجوهرات بعد ذلك، بالإضافة إلى الخزانة الإمبراطورية الخارجية التي تعرض مجموعة من الأسلحة القديمة، من بينها أسلحة عربية وعثمانية مثل الأقواس.

حديقة جولهانة

وتسمى أيضا بحديقة قصر توبكابي حيث تقع بجوار القصر وبقيت تابعة لها قرابة أربع سنوات، من ثم أصبحت مستقلة حيث تضم ما يقرب من 100 فدان، بما في ذلك ألعاب الأطفال، و حقول الشاي، و يتم توزيع الزهور الملونة بين الحقول وأشجار الجوز،  تتميز الحديقة بالموقع المتميز بين العديد من الأماكن السياحية وقربها من الفاتح.

متحف اسطنبول الإسلامي 

يتميز متحف اسطنبول الإسلامي بموقعه في وسط المدينة التاريخي من القسم الأوروبي، بالقرب من جامع السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1914 م.

يحتوي المتحف الإسلامي في اسطنبول مجموعة كبيرة من الآثار والتحف الإسلامية، حيث يوجد حوالي 15 ألف مخطوطة إسلامية قديمة تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، لذلك يعد المتحف من أقدم المتاحف التي تحتوي على مثل هذه المخطوطات.

 

السابق
ميدان تقسيم في تركيا معلومات وأهم 6 أنشطة
التالي
أهم 5 وجهات سياحية في منطقة منطقة امينونو