تركيا

أهم 6 أنشطة في منطقة اورتاكوي يمكنك الاستمتاع بها

منطقة اورتاكوي تعني بالتركية “القرية الوسطى” في حي بشيكتاش على ضفة البوسفور في اسطنبول، وهي واحدة من أقدم المناطق في الجزء الأوروبي من العاصمة التركية، حيث استضافت شعوبًا مختلفة من الأتراك والأرمن واليونانيين، منذ العصور القديمة.

يطلق على أورتاكوي لقب “منتجع السلاطين العثمانيين” لأنها تضم العديد من المعالم والقصور العثمانية المطلة مباشرة على مضيق البوسفور.

منطقة اورتاكوي

أهم أنشطة منطقة اورتاكوي

تعتبر منطقة اورتاكوي من أكثر الأحياء شعبية وجاذبية وحيوية في تركيا، لذلك أصبحت مؤخرًا وجهة جذابة وساحرة لكثير من السياح ، الذين يذهبون إليها بغرض الاستمتاع وقضاء أسعد أوقات الترفيه، في واحدة من أشهر مراكز ترفيهية في اسطنبول بها مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر والبوتيكات والبطاطس المخبوزة ومحلات بيع التذكارات.

اورتاكوي شارع البطاطا

يزور منطقة اورتاكوي في اسطنبول الكثير من السياح الأجانب وشباب اسطنبول لتخصصها في KUMPİR وهي بطاطس كبيرة مخبوزة بالملح والزبدة والتي يمكن ملؤها بعد ذلك بعدة مكونات من اختيارك: مثل الذرة والسجق والوزن الخفيف، البهارات والجزر والسميد وما إلى ذلك

مسجد اورتاكوي

تحتوى منطقة اورتاكوي مسجد منطقة أورتاكوي التاريخي، والذي يُعد من أفضل المعالم التي يمكن رؤيتها في إسطنبول، والتي تحظى بشعبية كبيرة بالفعل بين الزوار.

المسجد تم بناؤه من قبل السلطان عبد المجيد الأول على الطراز الباروكي الجديد عام 1853، ويتمتع بموقع متميز في مضيق البوسفور، بحيث يستقطب هذا المسجد العديد من السياح والزوار على مدار العام، خاصةً بموقعه الجميل وتصميمه الداخلي الرائع، بما في ذلك الأضواء الرائعة التي تعكسها النوافذ الضخمة والطويلة.

قصر السلطان

ننصح بزيارة قصر السلطان الذي يسحر الجميع روعته يقع بجوار مسجد أورتاكوي، وهو مبنى جذاب تم تشييده للسلطانة، ابنة السلطان عبد العزيز كهدية زفاف بعد زواجها من محمد باشا، بعد وفاة السلطان عيسى عام 1848 م، تم تسليم القصر لبنات السلطان عبد الحميد الثاني في فترات مختلفة ثم تم شراء القصر من قبل مجموعة مرمرة في التسعينيات، وتم ترميمه ويستخدم الآن كمكان لحفلات الزفاف والاجتماعات والمناسبات.

رحلات البوسفور

ما يميز هذه المنطقة أيضًا هو الميناء الصغير الذي تقع فيه، والذي تنطلق منه الرحلات البحرية على مضيق البوسفور، للتعرف على المواقع السياحية والتاريخية والثقافية والتراثية التي تتميز بها اسطنبول.

وتستمر هذه الرحلات على مدار اليوم لخدمة الزوار والسائحين للقصور والقلاع والرموز التاريخية، كما أن أهمية وجمال المكان يدفع السائحين لتكرار زياراتهم لهذه المنطقة والرحلات المميزة والممتعة.

أورتاكوي في الليل

الحياة الليلية في منطقة اورتاكاوي، غنية بالألوان، مع أفخم المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية ذات الجودة العالية والشعبية على طول ساحل أورتاكوي وتستمر السهرات الليلية طوال ايام الاسبوع.

نظرًا لموقعها المركزي المميز على مضيق البوسفور، تمر العديد من الحافلات عبر منطقة اورتاكاوي، لذا يمكنك للوصول إلى هناك في حوالي 15 دقيقة بالحافلة من ميدان تقسيم.

ومن السلطان أحمد، يجب عليك أولاً ركوب الترام إلى كاباتاش ثم المشي لمدة 30 دقيقة على طول الساحل أو ركوب الحافلة. يمكنك ركوب إحدى الحافلات المتجهة باتجاه مضيق البوسفور والتي تحمل اسم Ortakoy.

كما يمكنك الوصول من بشكتاش؛ في غضون 20 دقيقة، المشي أو الحافلات العامة التي تتبع الساحل.

السابق
أهم 5 وجهات سياحية في منطقة منطقة امينونو
التالي
منطقة الفاتح وأفضل 8 أماكن ينصح بزيارتها