اندونيسيا

أشهر 3 أنشطة سياحية في شاطيء كوتا بالي

أشهر 3 أنشطة سياحية في شاطيء كوتا بالي

شاطيء كوتا ببالي يعد من أشهر معالم أندونيسيا، والتي تعتبر من البلاد السياحية المعروفة بروعة شواطئها وبحارها، حيث يسافر إليها الملايين من السائحين من أغلب الجنسيات حول العالم، للاستمتاع بجمال المياه النقية الشفافة في شاطيء كوتا هناك، بالإضافة إلى مئات الآلاف أيضًا من أهل المدن المجاورة من السكان المحليين لنفس الغرض، وهو التنزه في الهواء الطلق بين أحضان الطبيعة الساحرة، وقضاء يوم على شاطيء كوتا المميز، برماله البيضاء الخلابة وأمواجه المبهرة.

شاطئ كوتا

موقع شاطيء كوتا

شاطيء كوتا يعد من الشواطيء العديدة المشهورة في جزيرة بالي، والتي تقع في دولة أندونيسيا، ويقبل السياح من كل الفئات على السياحة البحرية في تلك الأماكن لما لها من سحر خاص، يتمثل في امتزاج الطبيعة النقية والأمواج العالية مع الهدوء والعزلة.

 

أشهر 3 أنشطة سياحية في شاطيء كوتا

من أشهر الأنشطة السياحية في شاطيء كوتا هي التزلج على مياه البحر، حيث يقوم السائح بربط جسده خلف قارب سريع من خلال مجموعة من الأدوات والحبال المخصصة لتلك الأنشطة، ثم ينطلق القارب وسط البحر والسائح ممسك بالحبال، ويستند على زلاجات خاصة بقدميه.

ومن أجمل الأنشطة كذلك ممارسة رياضة ركوب الأمواج، حيث تتوافر مجموعة متميزة من القوارب الصغيرة أو الألواح الخاصة بركوب الموج والانزلاق من فوقه، لما لأمواج شاطيء كوتا من ارتفاع كبير يجعلها الوجهة المثلى لعشاق تلك الرياضات البحرية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد التنزه والمشي على الشاطيء وقت الغروب تجربة خيالية، حيث تمتزج أشعة الشمس الغاربة في تلك اللحظات مع انعكاساتها على مياه البحر لتصنع لوحة فنية طبيعية مبهرة، تجذب إليها عشاق البحار من أنحاء العالم.

 

فنادق ومنتجات شاطيء كوتا بالي

شاطيء كوتا ليس مجرد موقع جميل لممارسة الأنشطة البحرية المختلفة فحسب، ولكنه مكان سياحي متكامل يحتوي على العديد من الفنادق الكبرى الفاخرة، والمنتجعات الشاملة الأنيقة، والتي توفر للزائرين المناخ الملائم للحصول على قسط من الراحة والنوم، مع خيارات الإقامة من تناول أشهى الوجبات من المأكولات والمشروبات، وإمكانية غسيل وكي الملابس، وغير ذلك من الإمكانيات التي تشعر السائح وكأنه في وطنه وبيته، وكل ذلك بأسعار مناسبة تتوافق مع كل الميزانيات، حيث تشتهر أندونيسيا بأنها من الجهات السياحية الغير مكلفة ماديًا، ولذلك يتزايد الإقبال على السفر إليها عام بعد عام.

 

التسوق في شاطيء كوتا

كما تتواجد الفنادق والمنتجات، فهناك أيضًا في شاطيء كوتا المزيد من الخيارات، مثل الأسواق الشاملة المخصصة لبيع الهدايا والسلع للسائحين، أو شراء ما يلزمهم من أطعمة ومشروبات خلال الأوقات التي يقضونها على الشاطيء، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المنتجات والأعمال اليدوية المحلية، وأنواع الصن بلوك أو الكريمات الواقية من الشمس، وقبعات الرأس، والعوامات وأدوات الغوص، وغير ذلك من البضائع.

 

إرشادات عملية لعطلة سعيدة وآمنة في شاطيء كوتا بأندونيسيا

الكل يسافر لقضاء وقت لطيف وسعيد، يخفف به عن نفسه وأسرته ضغوط العمل والحياة اليومية، لذا، حتى تضمن قضاء عطلة سعيدة وآمنة في شاطيء كوتا يجب أن نقدم لك بعض الإرشادات العملية الهامة، مثل أن تلتزم بالتعليمات الخاصة بالشاطيء، بحيث لا تتجاوز الأماكن المقررة للسباحة، ولا تتعدى مناطق ممارسة الرياضات البحرية الآمنة، والتي تكون موضحة بعلامات خاصة في المكان، أو يتم إرشادك إليها من المسئولين قبل القيام بها.

كما ينبغي أن تضع واقيات الشمس المناسبة لك عند التنزه بالقوارب أو المراكب، سواء بكريمات ومراهم الجلد أو أغطية الرأس، حتى لا تتعرض للالتهابات الجلدية أو الإصابة بضربات الشمس.

ويفضل أن تصطحب معك خبيرًا في شاطيء كوتا قبل البدء في التزلج على البحر أو ركوب الأمواج، أو تسأل أحد المتخصصين حول قواعد السلامة المتبعة فيه، حتى لا تفاجىء بأي مشكلة حينذاك، تعيقك عن الاستمتاع الكامل برحلتك أو الاستفادة بوقتك.

وفي نهاية مقالنا حول أشهر 3 أنشطة سياحية في شاطيء كوتا بأندونيسيا، نود أن تفكر جديًا في قضاء إجازتك هناك للاستمتاع بروعة شواطيء بالي في الصيف الحالي، ونتمنى منك المتابعة الدائمة لكل جديد على موقعنا السندباد عن أهم المعالم والأماكن السياحية في مدن العالم، ومشاركة ما يروق لك من موضوعات على منصات التواصل الاجتماعي.

السابق
دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل
التالي
أهم 6 معلومات عن مسجد عمرو بن العاص ومواعيد زيارته