تركيا

السياحة في أنطاليا

عن أسرار السياحة في أنطاليا نتحدث

تعد السياحة في أنطاليا بتركيا تجربة مذهلة لكل من قام بها بكل المقاييس، وكل من عاد من تلك العطلة الرائعة يروي الكثير من القصص عن سحر أنطاليا وشواطئها وفنادقها، بالإضافة إلى أسرار السياحة في أنطاليا التي تتعلق بالمتاحف الأثرية والمدن القديمة بها، مع الموانيء والقلاع التاريخية وغير ذلك من الأماكن المميزة.

السياحة في إنطاليا

السياحة في أنطاليا في الشتاء

إذا كنت ترغب في السفر أو السياحة في أنطاليا في الشتاء فينبغي عليك إعداد كل مستلزمات رحلتك جيدًا، وليس ذلك بسبب الطقس البارد، لأن العجيب أن أنطاليا تمتاز بمناخ جميل ومعتدل في فصل الشتاء، ورغم انتشار الجليد والثلوج حينذاك إلا أن ذلك يمثل عامل جذب سياحي كبير لعشاق السياحة الشتوية، من هواة ممارسة رياضة التزلج وتسلق الجبال الجليدية ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة، حيث يمكن لهم الاستمتاع بركوب التلفريك على جبل أوليمبوس بارتفاع يقارب 2500 م، أو التجول على أحد الشواطيء الخلابة مثل كونيالتي.

المدن القريبة من أنطاليا

تتميز أنطاليا بقربها من العديد من المدن التركية الشهيرة، مثل اسطنبول، والتي تبعد عنها بأقل من 700  كم، مما يجعل مسافة التنقل بينهما تقتصر على 60 دقيقة تقريبًا بواسطة الطيران الداخلي، كما تعد المسافة الأقرب بينها وبين العاصمة أنقرة بأقل من 480 كم، مما يعني أنها من المراكز الرئيسية في تركيا، ومن السهل السفر منها إلى أي مكان، للاستمتاع بأكبر قدر من التجول والتنقل خلال رحلتك والاستكشاف.

التسوق في أنطاليا تجربة مميزة

التسوق في أنطاليا هو العنوان الأبرز لأماكن شهيرة هناك تعد أساس الشوبينج، مثل مركز تيراسيتي أو مارك أنطاليا الشهير، ومن المعروف أن التسوق في تركيا بشكل عام هدف في حد ذاته لأي رحلة ترفيهية، وخاصة أثناء السياحة في أنطاليا الرائعة، لوجود العديد من السلع والمنتجات الشرقية والأوروبية الأصلية، والمصنوعات اليدوية الأنيقة والهدايا بأسعار مناسبة.

شلالات أنطاليا الساحرة

المرور بتجربة المغامرة الرائعة عند شلالات دودان “Düden şelalesi” يعد من أساسيات السياحة في أنطاليا الدائمة في برامج الرحلات، حيث تنساب المياه من ارتفاع يحبس الأنفاس يبلغ 50 م تقريبًا، وتقع شلالات دودان على بعد عشر كيلومترات من أنطاليا، ولا تحتاج إلى وقت كبير لزيارتها والاستمتاع بالمشهد المميز.

دليل أنطاليا السياحي

يقتصر دليل أنطاليا السياحي على بعض الأماكن المفضلة بها للمسافرين، ويتسم هذا الدليل بالتنوع والزخم الكافي ليرضي كل الأذواق، فمن يحب سحر التاريخ سوف يستكشف القلعة الرومانية الشامخة، والتي تطل على الميناء القديم بارتفاع يزيد عن 13 م، وسوف يستمتع بزيارة المسرح الروماني أيضًا، الذي يسع ما يقرب 14 ألف شخص ويعد من أقدم وأكبر المسارح الرومانية حول العالم، بالإضافة إلى التجول بين أعمدة بوابة هادريان العريقة، والتي تعد مثالاً واقعيًا ملموسًا على عظمة الفنون الهندسية في الحضارات القديمة، وتطور فن النحت والتجسيد لدى الرومان والهلنستيين، وتقع بوابة هادريان في شرق مدينة أنطاليا، ويتزايد وجود المسافرين في ذلك المكان لمعرفة أسرار الماضي عبر السياحة في أنطاليا والاستكشاف.

أما عشاق الطبيعة فسوف يجدون مأربهم في قضاء يوم مُشمس على شاطيء لارا، أو مشاهدة قمم الجبال وما يحيط بها من الأشجار والزهور رائعة صيفًا، أو الثلوج شتاءًا.

أهمية معرفة خريطة أنطاليا قبل السفر

يفضل دائمًا قبل السفر إلى أي جهة أن تكون على علم كاف بجغرافيتها الكاملة، أو على الأقل في الأماكن المُحددة لبرنامج الرحلة، لذا يجب معرفة خريطة أنطاليا جيدًا قبل البدء في الإعداد لسفرك، وذلك من خلال خرائط جوجل كمثال، أو الاطلاع عليها في الشركة أو الجهة السياحية التي اتفقت معها.

إرشادات السياحة في أنطاليا

بعدما تعرفنا اليوم على السياحة في أنطاليا التركية عبر موقعنا السندباد، من حيث نقاط تميزها وأشهر الأماكن التي تستحق الزيارة بها، من الشواطيء والشلالات ومراكز التسوق والمتاحف الأثرية، يجب أن نضيف بعض الإرشادات السياحية الحيوية، مثل الحرص على مراجعة وجود  الأوراق الرسمية اللازمة معك، مثل الهوية الشخصية وجواز السفر، ومعرفة أسماء الأماكن السائدة باللغة التركية حتى تتمكن من التواصل إذا تطلب الأمر ذلك.

وتابع معنا يوميًا كل جديد حول أشهر المعالم والمدن السياحية في العالم، وشارك ما يروق لك من مقالات على منصات السوشيال ميديا، وخطط مع أصدقائك وعائلتك لقضاء عطلات الصيف القادم من الآن.

السابق
السياحة في جزيرة سانتوريني اليونانية
التالي
السياحة في شفشاون وأجمل 4 أماكن تستحق زيارتك