اندونيسيا

السياحة في بونشاك وأفضل 6 اماكن سياحية

السياحة في بونشاك

ممر بونشاك أحد الوجهات السياحية الهامة في مقاطعة جاوة الغربية. يقع في جنوب جاكرتا ويمكن الوصول إليه برحلة لمدة ساعة. تعد بونشاك مكانًا مثاليًا لعطلة نهاية الأسبوع، ويمكنك الاستمتاع بالهواء الجبلي المنعش، بجانب العثور على العديد من المناطق السياحية المميزة، مثل حدائق بوجور وحدائق جوبوداس النباتية، وحديقة السفاري.

السياحة في بونشاك

لطالما كانت منطقة بونشاك الملاذ الأول في العطلات لسكان العاصمة الإندونيسية، يوفر الهواء البارد المنعش والمنظر الرائع، يمكن أن يكون غروب الشمس من أعلى الممر مذهل للغاية، يقع ممر بونشاك Puncak Pass على بعد حوالي 2-3 ساعات من جاكرتا عبر طريق Jazrawi toll، وتوجد عدد من مناطق الجذب السياحي الهامة في بونشاك مثل تامان سفاري إندونيسيا Taman Safari أو حديقة كيبودا النباتية Cibodas Botanical Garden.

في Taman Safari ستتمكن من التجول بالسيارة، وإطعام بعض الحيوانات، بينما في حديقة Cibodas النباتية، ستتمكن من رؤية حديقة تاريخية مزودة بمسارات مشي رائعة يمكنك العبور عن طريقها لمسافات أطول، بعضها يؤدي إلى الشلالات وعدد قليل من الينابيع الساخنة، استكشف المزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بونشاك عبر موقع السندباد وهذا المقال.

 

أين تقع بونشاك؟

تقع بونشاك بين باندونج وبوجور في الجبال، وهي منطقة باردة تحظى بشعبية كبيرة، يقضي سكان منطقة جاكرتا العطلات في بونشاك للابتعاد عن الشوارع المزدحمة بالعاصمة، تقطع المسافة حوالي 3 ساعات بين بونشاك باندونق، بونشاك ممر جبلي يقع في جاوة الغربية، ويعد من أهم الوجهات الشعبية الخاصة لسكان جاكرتا، وتعد أيضًا موطنًا لبعض الفيلات والمنتجعات الخاصة القريبة من مزارع الشاي، تتكون بونشاك من ثلاث مقاطعات Ciawi و Megamendung و Cisarua، توجد العديد من الأكواخ والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية الأخرى.

أفضل الأماكن السياحية في بونشاك

إذا كنت تبحث عن معلومات عن الرحلات إلى بونشاك، فتلك المقال بتعد دليل سريع ترشدك عن أهم الجولات السياحية التي يمكنك القيام بها في بونشاك.

مزارع الشاي

يبدو كل جانب من هذه المنطقة جميلًا بشكل مذهل، خاصة مع المناظر الطبيعية للجبال في المسافة والطقس الهادئ، وتعد مزارع الشاي هي إحدى مناطق الجذب السياحي الرائعة، تأتي بمساحة 540 هكتارًا مع الكثير من الأنشطة الممتعة للعائلة، مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات أو الاستمتاع بنزهة مشيًا على الأقدام، ومع ذلك، لا يوجد ضرر في زيارة إحدى الوجهات السياحية التالية في بونشاك.

تامان سفاري إندونيسيا

لا تزال تامان سفاري إندونيسيا إحدى الأماكن المفضلة للزائرين والأطفال لمشاهدة حديقة الحيوان، فمن خلال تامان سفاري يمكنك التجول بحرية من خلال سيارة التجوال، ويمكنك إطعام الحيوانات من سيارتك والاستمتاع بمشاهدة حتى أكثر من 2500 حيوان، مثل الكومودو ووحيد القرن ويلبسون ودببة الشمس والنمور البيضاء والفيلة، ولكن لايُسمح بالتفاعل مباشرًة مع الحيوانات البرية.

شلال Cilember

شلال Cilember

شلال Cilember من أشهر الشلالات في بونشاك، ويمكنك الوصول إليها بعد مخرج طريق سيزاروا برسوم، ويُطلق على هذا الشلالات 7 شلالات، ويمكنك الاستمتاع بالتسلق، في الجزء الأول من التسلق صعبًا للغاية، ولكن بعد ذلك، ستواجه تضاريس صعبة بشكل متزايد للوصول إلى الشلال السابع في القمة.

المظلات

إحدى الطرق الأكثر إثارة حتى تتمكن من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في بونشاك هي ركوب المظلات، وإذا لم تستطع ركوب المظلات بمفردك، فلا تقلق من ذلك، فيتم تنظيم الرحلات مع طيار متمرس، أفضل مكان لبدء تلك الرياضة في Puncak Gentle، الذي يقع على مسافة بعيدة من المسجد الكبير.

Taman Bunga Nusantara حديقة الزهور

وجهتك التالية هي تامان بونقا، هذه الحديقة هي واحدة من الأماكن الجذابة في بونشاك، داخل الحديقة النباتية يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الزهور ذات الألوان الجميلة في مساحة 35 هكتار، تنقسم بونجا إلى عدة مناطق، يمكنك العثور بداخلها على مجموعة متنوعة من الزهور التي تعيش في الماء، بجانب مجموعة من الورود التي لم ترى مثلها من قبل.

حديقة سيبوداس النباتية

فلم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى اليابان لرؤية جمال أزهار الكرز، في داخل تلك الحديقة مجموعة من النباتات عن طريق زراعة أشجار أزهار الكرز منذ عام 1971، أشجار الكرز في هذه الحديقة هي أكثر روعة من أشجار الكرز في بلدها الأصلي، والسبب هو أن أزهار الكرز تزهر كل ربيع فقط في اليابان، ولكن في بونشاك الجميلة تُزهر مرتين في السنة.

 

أين تقيم في بونشاك

يمكنك قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بالمنطقة الجبلية، بجانب المناطق السياحية المتنوعة، في المساكن في بونشاك متميزة ومزودة بجميع وسائل الراحة، ويمكنك استخدام تطبيق Traveloka للحصول على الأسعار والمعلومات الكاملة، ومن أهم الفنادق في بونشاك فندق ومركز مؤتمرات جراند أوسو، يوفر مكان الإقامة 4 نجوم إطلالات فاخرة وجميلة على المناظر الطبيعية في بونشاك.