اليونان

السياحة في جزيرة سانتوريني اليونانية

شهر العسل الأكثر روعة في سانتوريني

هل أنت حديث الزواج؟ إذن لابد أن تتعرف على وجهة شهر العسل الأكثر روعة في سانتوريني اليونانية، فهيا بنا نبدأ رحلاتنا حول العالم اليوم من اليونان، ونستكشف المزيد حول جزيرة سانتوريني أو ثيرا كما يطلق عليها.

سانتوريني

  • سانتوريني اليونان شهر العسل الأروع على الإطلاق

ما الذي تحتاج إليه في شهر العسل أكثر من المناظر الطبيعية الخلابة والطقس اللطيف؟ والأجواء الرومانسية التي تضفي على إجازتك سحرًا خاصًا؟ هذا ما سوف تجده بكل تأكيد في سانتوريني اليونانية، والتي تعد أفضل الجزر الأوروبية على الإطلاق، وثاني أفضل الجزر المفضلة للسياح حول العالم، وأجمل رحلات سانتوريني اليونان سوف تأخذك إلى عالم جديد من المتعة، خاصة عند زيارة Imerovigli و Exo Gonia وقلعة  Monolinthou.

 

  • تاريخ جزيرة سانتوريني الساحرة في اليونان

بدأ تاريخ جزيرة سانتوريني الساحرة منذ قبل الميلاد بـ 1500 عام، وذلك بفعل ثوران بركان كبير أدى إلى تشكيل تلك الجزيرة الرائعة مع الوقت، حتى أصبحت نتائج ذلك البركان – وهي الكالديرا – من التحف الفنية الطبيعية، التي تجذب كل الأنظار إليها من الشرق والغرب، سواء بطريقة تصميم المنازل بها، والألوان البيضاء والزرقاء الرائعة، التي تطغى على الشكل العام للجزيرة وبيوتها وفنادقها، بالإضافة إلى تناغم كل ذلك مع سحر البحر، وآفاقه اللانهائية التي توحي بالحرية.

  • سانتوريني بوكينج

لم يعد السفر إلى أي جهة سياحية في العالم صعبًا، خاصة بعد التطور الكبير في وسائل النقل والطيران والحجز الإلكتروني، فيمكنك تصفح المواقع السياحية الأكثر إقباًلا ومعرفة كل ما تريد عنها من معلومات بشكل مفصل، ثم حجز الرحلة الملائمة لمواعيدك، وحجز مكان الإقامة في الفنادق أو جهات الضيافة المناسبة على شبكة الإنترنت، مع تحديد فترة الإجازة التي تود قضائها في البلد أو الجهة.

  • سانتوريني الطقس الجميل صيفًا وشتاءًا

يتميز طقس سانتوريني طوال العام بالاعتدال المُحبب، والرياح اللطيفة والمناخ المناسب، وأنسب الأوقات للسفر إليها تكون في شهور الربيع والصيف والخريف، وذلك لأن أغلب الأنشطة والفنادق بها تواصل عملها في تلك الأشهر، وتستكين أو تهدأ بعض الشيء في فصل الشتاء، خاصة في ديسمبر ويناير، نظرًا لقلة الرحلات حينذاك لبرودة الطقس في هذا الوقت من العام.

  • عملة سانتوريني المستخدمة رسميًا

من البديهي أن تتعرف دائمًا على العملة المستخدمة في الوجهة السياحية التي تنوي السفر إليها، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي بقضاء عطلتك في مكان ما، حتى يمكنك عمل التدابير المالية اللازمة ومراجعة ميزانيتك الخاصة للرحلة، وتحويل العملات التي تنوي إنفاقها قبل السفر في أي جهة مصرفية مختصة، حتى لا تتعرض إلى مشكلات مادية أو حدوث عوائق من تلك الناحية.

وقبل سفرك إلى جزيرة ثيرا أو سانتوريني اليونانية، يجب أن تقوم بتحويل نقودك إلى عملة اليورو ‏EUR الأوروبية، ورمزها النقدي على هذا الشكل (€)، لأنها عملة سانتوريني المستخدمة رسميًا منذ بداية 2002 تقريبًا.

  • التسوق في سانتوريني ومميزاته

رغم أن سانتوريني جزيرة صغيرة نوعًا ما، إذ تقل مساحتها الإجمالية عن 90 كم، إلا إنها تحتوي على كل عوامل الجذب السياحية، والتي تجعلها اختيارك الأفضل لقضاء شهر عسل رائع لا يُنسى، وخاصة من ناحية التسوق أو الشوبينج، حيث تشتمل على العديد من المحال التجارية المتنوعة، بأنشطة الملابس والتذكارات والحلي والاكسسوارات، وغير ذلك من مجالات البيع التي تناسب كل الأذواق وتوفر كل الاحتياجات.

  • مازال هناك المزيد من المدن السياحية في انتظارك

تعرفنا في هذا المقال على واحدة من أكثر الجهات السياحية شهرة على مستوى العالم، وهي جزيرة ثيرا أو سانتوريني في اليونان، حيث تطرقنا إلى نبذة حول تاريخها المبهر ونشأتها، ومعالمها الشهيرة التي استحوذت على قلوب السائحين من كل مكان، بالإضافة إلى العملة المستخدمة في سانتوريني، وكيفية الحجز لدى الفنادق أو جهات الضيافة الموجودة بها، ومعلومات أكثر حول مناخها العام وطقسها.

ومازال لدينا المزيد من أسرار المعالم السياحية وحكايات المدن الخيالية، فتابع كل جديد على موقعنا السندباد، وشارك ما يروق لك من مقالات على منصات التواصل الاجتماعي، واستمتع بالتجول حول العالم وأنت في مكانك.

نحييك من اليونان، وإلى لقاء قريب في ” جزيرة الأميرات في تركيا “.

السابق
أهم 8 معلومات عن مسجد الشيخ زايد الكبير
التالي
السياحة في أنطاليا