تركيا

الاماكن السياحية في اوزنجول

اوزنجول جوهرة الشمال التركي والتي تعتبر أشهر مكان للسياح في الوطن العربي واغلب الزوار تركيا حيث تميزت بوجود البحيرة وجمال الطبيعة من حيث المساحات الخضراء والجبال الشاهقة والهضاب مما أعطاها سحر الجمال الطبيعي وجعلها وجهة للسياح.

 

الأماكن السياحية في أوزنجول

 قرية اوزنجول

تقع قرية اوزنجول في منطقة كاريكا على شاطئ البحر الأسود وهي بعيدة عن مدينة تقع طرابزون على بعد 100 كم وترتفع هذه المدينة بحوالي 1300 متر فوق مستوى سطح البحر. تقع البحيرة في وادٍ من المساحات الخضراء والمرتفعات الجبلية ، وتحيط بها الغابات من جميع الجهات. تتميز أوزنجول طقس ضبابي في معظم الأوقات بسبب ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر.

يمكن الوصول إليها بالطائرة سواء من اسطنبول أو من ذلك لعبد الله أوزنجول لكليهما.

اوزنجول

بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول وهي تعني بالعربية ” البحيرة الطويلة” وهي من أجمل الأماكن السياحية التى يمكنك رؤيتها في تركيا وأهم الأماكن السياحية في اوزنجول التى تجذب عدد كبير من السياح، ويكتمل المظهر الجمالي لبحيرة اوزنجول بمسجد بجانب البحيرة فضلاً عن الجبال شاهقة الارتفاع والأزهار والنباتات الملونة مع غابات الصنوبر، يفضل السياح أن يذهبوا إلى بحيرة اوزنجول في فصل الصيف خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس، كما ينصح عند زيارتك للبحيرة ارتداء أحذية مريحة للاستمتاع بمسارات المشي الطويلة.

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر مرتفعات السلطان مراد أحد أهم مواقع الجذب السياحي في أوزنجول والتي تتميز بشعبية كبيرة وسط السياح الذين يهتمون بالراحة والاستجمام والهدوء، والاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية رائعة الجمال والبعد عن ضجة المدينة، وتتميز مرتفعات السلطان مراد بجمال تضاريسها التي يمكنك التخييم بها.

تعتبر هذه المرتفعات واحدة من مواقع الجذب السياحى فى اوزنجول والتى تتمتع بشعبية كبيرة وسط الزوار والسياح الذين يرغبون فى الراحة والاستجمام ، فضلا عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية رائعة الجمال والبعد عن ضجيج المدن ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذه المرتفعات تتمتع بجمال تضاريسها وامكانية التخييم بها .

هضبة هالديزن

تُعتبر هضبة هالديزن من الأماكن السياحية الشهيرة في أوزنجول الواقعة في منطقة وادي هالديزن، وتتميز بالهضاب الخضراء الطبيعيّة والهواء النقي حيث يمكنك التخييم فيها وإقامة حفلات الشواء، وتقع الهضبة على ارتفاع 1900 م فوق سطح البحر.

مراعي جوجيت

مراعي جوجيت هي مراعي خضراء يرعى بها مختلف الحيوانات التي تأكل من الاعشاب الخضراء، ويرجع تسميتها بهذا الاسم بسبب الطرق المتعرجة التي تصل بها.

قرية تشاي كارا

قرية تشاي كارا هي مزرعة خيول شهيرة فهي واجهة مفضلة لمحبي الخيول والاحصنة المميزة في تركيا.

مرتفعات شكر سو تركيا

مرتفعات شكر سو تقع على بعد 20 كلم متر من منطقة اوزنجول ويمكن الوصول إليها بالسيارة بمسافة 30 دقيقة تقريبا، وتتميز بالمناظر الرائعة الجميلة والطبيعة الخلابة، كما يمكنك الاستمتاع في فصل الشتاء والثلوج على قمم الجبال والشلالات التي تنحدر من مياهها على الصخور وينتظر هذا المنظر الجمالي كلّ عام الاف السياح.

الوصول لأوزنجول عبر خرائط جوجل

بعد ان قدمنا لكم نصائح عن أوزنجول قبل زيارتها عبر موقع السندباد نرشح لكم

مولات اسطنبول : أفضل 9 مولات تستحق زيارتك

السابق
مولات اسطنبول : أفضل 9 مولات تستحق زيارتك
التالي
القرية الفرعونية : معلومات وأهم 5 أنشطة يمكنك الاستمتاع بها