تركيا

دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل

دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل

قبل الحديث عن دليل جزيرة الأميرات السياحي الشامل، يجب أن نذكر أمر هام، وهو أن السفر لذلك المكان يعد تجربة شيقة، ومختلفة تمامًا عن كل الأماكن والمعالم التي قد تكون شاهدتها من قبل، وسوف نتعرف في السطور التالية على تفاصيل أكثر مما يهمك معرفته قبل اتخاذ قرار السفر إلى جزيرة الأميرات.

جزيرة الأميرات

قصة جزيرة الأميرات في تركيا

جزيرة الأميرات عبارة عن مجموعة من الجزر التركية التي تطل على البحر بطبيعة الحال، ولا تتجاوز مساحتها الإجمالية 16 كم، ومن أشهرها الجزيرة الكبيرة أو الكبرى، وجزيرة القلعة، وجزيرة أم اللؤلؤ، بالإضافة إلى الجزيرة المسطحة وجزيرة الحناء.

وتعد الجزيرة الكبرى هي الوجهة الأمثل لعشاق التسوق، حيث تحتوي على بعض الأوساط والأنشطة التجارية، كما تعد أيضًا المكان المفضل لهواة الطبيعة، لوجود الكثير من الحدائق والغابات الكبيرة بها، مع أماكن مخصصة للأثرياء ومساكنهم الفخمة بتصميمات هندسية خيالية.

 

سبب إطلاق اسم جزيرة الأميرات على المكان

رغم أن زائر تلك الجزر سوف يستنبط على الفور من تلقاء نفسه سبب تسمية المكان باسم جزيرة الأميرات الجميل، ويتوقع أن السبب هو المباني الفخمة التي توحي بأناقة ورقي العصور الفكتورية، ولكن الحقيقة غير ذلك، لأن السبب التاريخي لذلك الاسم يعود إلى القيام بنفي العديد من الأمراء والسلاطين إلى تلك الجزر فيما مضى، خاصة في عهود الحكم البيزنطية والعثمانية، ومازال الاسم موجودًا إلى يومنا هذا، يوحي برقي المكان وعبق التاريخ.

 

طريقة الذهاب إلى جزيرة الأميرات

تعد الوسيلة المثلى للوصول إلى جزيرة الأميرات في تركيا أن يستقل السائح نوعًا من الحافلات البحرية، وذلك من خلال الموانيء المنتشرة في اسطنبول، وأشهرها ميناء كاباتاش، الذي يستقبل المسافرين الراغبين في خوض رحلة ممتعة إلى تلك الجزر الرائعة، حيث تقع جزر الأميرات على بحر مرمرة الشهير في تركيا.

 

سعر العبارات من اسطنبول إلى جزيرة الأميرات

يتميز سعر العبارات من اسطنبول إلى جزيرة الأميرات بعدم المبالغة، وذلك يعود إلى عدم وجود أي وسيلة مواصلات أخرى مثل الحافلات أو السيارات، نظرًا لمنعها من التجول في تلك الجزر، والاكتفاء بالدراجات العادية أو النارية أو عربات الخيول كوسيلة انتقال، لذا يمكنك ركوب العبارات البحرية دون قلق من التكاليف المادية.

وإجماًلا يعد قضاء أجازتك في جزر الأميرات من الأمور الغير مكلفة اقتصاديًا، فكل الأنشطة السياحية هناك تتم بأسعار بسيطة، ويكفي للتدليل على صحة ما نقول أن تكلفة استئجار دراجة هوائية والتنزه بها في الأجواء الطبيعية تقل عن 7 ليرات، كما يمكن لك السباحة في الشواطيء المجهزة على الجزر بتكلفة متواضعة.

 

مواعيد رحلات جزر الأميرات

تبدأ مواعيد رحلات جزيرة الأميرات في الظهور والانتشار بكثافة خلال أشهر الصيف والربيع والخريف، وخاصة من شهر مارس إلى شهر سبتمبر، وذلك لعدة أسباب، منها أن تلك الأشهر تكون مخصصة لقضاء العطلات السنوية غالبًا، سواء للموظفين أو للطلاب والطالبات في المراحل الدراسية، مما يعني وجود فسحة من الوقت تكفي للأجازات، بالإضافة إلى الطقس يكون مناسبًا للقيام بكافة الأنشطة السياحية الأساسية، مثل التسوق والسباحة، واستطلاع الأماكن العامة، واستكشاف المناطق العالية مثل الجبال في الأيام المشمسة الدافئة، وركوب التلفريك وممارسة رياضة التسلق، فأشهر الصيف تمنح المسافر فرصة كبيرة ليقوم بكل ما يرغب في فعله بحرية وراحة.

 

جزيرة الأميرات في الشتاء

مثل أغلب مناطق تركيا تكون جزيرة الأميرات في الشتاء من الأماكن الباردة، وذلك سبب تراجع الرحلات السياحية إليها بشكل كبير منذ بدايات أكتوبر وحتى نهايات فبراير، ولا نشاهد هناك في تلك الأوقات إلا أهل المكان الأصليين، بالإضافة إلى القليل من السائحين الذين لديهم روح المغامرة، والرغبة في الشعور بتجربة مختلفة على جزر بحرية في أوقات العواصف والأمطار، أو الاستمتاع بالهدوء التام والعزلة، بعيدًا عن زخم الحياة اليومية في اسطنبول والضوضاء والزحام.

وأخيرًا، نرجو أن يكون محتوى مقالنا عن جزيرة الأميرات عبر موقعنا السندباد قد أضاف الجديد إلى رصيدك المعرفي، وسوف نواصل تقديم المزيد يوميًا عن أشهر المدن والأماكن السياحية حول العالم، بمعلومات لم تعرفها من قبل، وتفاصيل عملية تفيدك أثناء سفرك، فتابع معنا وقم بمشاركة ما ينال إعجابك من مقالات على منصات التواصل الاجتماعي مع أسرتك وأصدقائك، للتفكير في وجهة أجازتك القادمة.

السابق
السياحة في شفشاون وأجمل 4 أماكن تستحق زيارتك
التالي
أشهر 3 أنشطة سياحية في شاطيء كوتا بالي