تركيا

اجمل شواطئ تركيا ننصح بزيارتها

شواطئ تركياـ تركيا تعد من الوجهات الشاطئية في كلتا القارتين حيث دولة تركيا ممتدة على قارة آسيا وأوروبا وإذا كنت من عشاق الشواطئ ومحبيها فهذا المقال مناسب لك لتعرف ما هي أجمل شواطئ تركيا وإليك قائمة بها ولكن قبل معرفة القائمة لنعرف الساحل التركي وبعض المعلومات.

الساحل التركي من المتوسط إلى الجنوب بلغ طوله 2000 كيلو متر ومعروف باسم ساحل الفيروز كما يتواجد ساحل بحر إيجة في تركيا من غربها ويبلغ طوله 1300 كيلو متر وأيضًا شاطئ بحر مرمرة ويبلغ طوله 1700 كيلو متر كما تضم تركيا ساحل ضخم من البحر الأسود إلى شمال البلاد وبلغ طوله 2200 كيلو متر.

 

شواطئ تركيا
شواطئ تركيا

جميع هذه السواحل التي تم ذكرها تتمتع بالمناظر الخلابة التي تريح النفس وتعمل على انعاش الجسم بالطاقة والحيوية بسبب مناخها الجميل لتركيا مكانة مهمة حيث تعد أحد البلدان الشاطئية بسبب تواجد 383 من شواطئ العلم الأزرق لذلك إذا كنت مخطط لأجازة فعليك بالوجهة الشاطئية في تركيا بعدما تتعرف على شواطئ تركيا في القائمة الآتية.

أجمل شواطئ تركيا

في البداية سنوضح لكم أفضل شواطئ تركيا تم اختيارها حسب الأفضل فعليك اختيار ما يناسبك ويناسب عائلتك وأولادك والقائمة كالتالي:

شاطئ أولودينيز 

إذا قررت السفر لتركيا فعليك في البداية التمتع بالشاطئ الأفضل في تركيا يبعد الشاطئ عن انطاليا 200 كيلو تقريبا، ويعد من أشهر شواطئ تركيا ويعد هذا الشاطئ من الشواطئ المشهورة في العالم والسبب المياه الهادئة والمحاطة بشواطئ رملية وهي رائعة للغاية، كما يضم منتجع صغير باسم شاطئ أولودينيز حيث به جبل باباداغ المغطى بأشجار الصنوبر، وإذا أردت قضاء يوم مختلف عليك بالقفز من الأعلى بالتحليق بالطائرة الشراعية والتمتع بالجو من الأعلى ثم الهبوط إلى الشاطئ وتقام في الشاطئ الفعاليات الرياضية المختلفة مثل الغوص وركوب القوارب الشراعية وغيرها من الرياضات البحرية.

شاطئ وادي الفراشات 

في البداية شاطئ وادي الفراشات من الشواطئ المختلفة من نوعها وسبب تسمية الاسم بسبب الفراشات المختلفة نوعها ويصل عددها 100 نوع التي تستوطن بالشاطئ، كما أنه تنمو به أشجار الزيتون، والبرتقال، والكستناء والخوخ، مع العلم أن الشاطئ محمية طبيعية وصعب الوصول إليه ولكن يمكنك الوصول إليه عبر القوارب أو المشي ولكن لمسافات بعيدة لذلك أصبح هذا الشاطئ مشتهر للسياحة البيئية ومع الوصول للشاطئ بالقارب يجعل الرحلة ممتعة حتى قبل الوصول في رحلة مدتها 45 دقيقة وتكلفة الرحلة 15 ليرة تركية ويعد من أجمل شواطئ تركيا.

شاطئ سيرالي، أوليمبوس 

الشاطئ يتمتع بالطبيعة الجبلية كما يحيط بالشاطئ أشجار الصنوبر وأشجار الموالح ويمتد على طول 3.5 كيلو متر ويعد هذا الشاطئ موطن للآثار القديمة الخلابة والرائعة مع أماكن إقامة مميزة وبسبب موقع الشاطئ الجميل أصبح مكان للتخلص من سموم المدن والإزعاج مع الإحساس بشعور الراحة والهدوء والاسترخاء كما أن الشاطئ محمية طبيعية حيث تتواجد السلاحف من نوع caretta وتضع بيضها تحت الماء وهو أحد أروع شواطئ تركيا.

شاطئ باتارا 

شاطئ باتارا من أطول الشواطئ على البحر المتوسط المتوسط بلغ طوله 18 كيلومتر عرضه يصل إلى 200–300 متر، يتميز بالرمال الناعمة كما توجد به السلاحف بيضها ويغلق من شهر مايو لشهر أكتوبر لأمان السلاحف كما يحظى الشاطئ بإعجاب الكثير بسبب كثبانها الرملية التي تشبه الصحراء كما أنه موقع مفضل لصناع الأفلام التركية الشهيرة لذلك جعله من شواطئ تركيا المهمة للسينما في تركيا.

شاطئ كليوباترا 

⦁ للوصول إلى شاطئ كليوباترا Cleopatra beach تصل لجزيرة كليوباترا حيث تقع في خليج جوكوفا جنوب غرب بحر ايجه.
⦁ تحتوي على مسرح يعود للعصور الرومانية.
⦁ الشاطئ يتمتع بالخصوصية مع الأصداف الجميلة حيث يمكنك جمعها بسهولة مع تمتعها، والرمال العضوية.
⦁ كليوباترا وانطونيوس جاءا لقضاء شهر العسل.
⦁ الجزيرة مكانة مهمة جدا بسبب الرمال وأهميتها حيث يتواجد أمن للشاطئ لحماية الرمال ويمنع دخول أي شئ تستطيع أن تأخذ رمال معك حيث يتم تفتيشك قبل الخروج وعليك بالاستحمام قبل خروجك.
⦁ ورسم الدخول لهذه الجزيرة 10 ليرات تركية يغلق الشاطئ في السابعة مساءًا.
⦁ مع تواجد كشك صغير يبيع جميع المشروبات بسعر رمزي وعادل مع السماح لك بإحضار مأكولات شعبية معك.
⦁ ويفضل زيارة الشاطئ في الصباح بسبب ازدحامه في الواحدة ظهراً، يبلغ الشاطئ كوله 2.5 كيلو متر في سفوح جبال طوروس.

شاطئ كاباك 

شاطئ كاباك يتواجد على خليج كاباك من أسفل سلسلة جبال مليئة بالغابات مع امتدادها للبحر الأبيض المتوسط الذي يتمتع باللون الأزرق الصافي والشاطئ به حصى مع بقع الرمال مع الأجواء الهادئة بعيدًا عن المدينة وازعاجها مع السباحة ورياضة الغطس والتمتع بظلال أشجار الصنوبر ويمكنك الاستمتاع برياضة اليوغا والمشي لمسافات طويلة عكس والشاطئ قريب من شاطئ وادي الفراشات يفتح الشاطئ يومياً من 12:00 ص – 12:00 ص، مناسب للعائلات، مناسب للمجموعات.

شاطئ كابوتاس 

يقع الشاطئ على طريق يمتاز بالجمال بين كالكان و كاس، شاطئ رملي ووجهة شهيرة بين جميع السكان المحليين والسياح من خارج الدولة ويعطى للزوار جو مختلف وإحساس جميل عند زيارتك به يجب أخذ مظلتك مع ملابس السباحة والاستمتاع بالشمس مع الموج المذهل مع وجود القوارب الشراعية به في انتظار السياح الزائرين في موسم الذروة تجده مكتظ بالكامل.

شاطئ إيزتوزو 

يعد شاطئ إيزتوزو المعروف باسم شاطئ السلحفاة بسبب كونه محمية طبيعية مستوطن السلاحف يمكنك ممارسة العديد من النشاطات المائية على رماله الناعمة والمياة النظيفة كما سطوع الشمس والمشي رائع جدًا ويغلق الشاطئ ليلاً لحماية السلاحف، يبلغ طوله حوالي 4.5 كيلو متر، يحتل المرتبة 19 من بين أفضل 25 شاطئا في العالم، اختير كأفضل شاطئ في أوروبا لعام 2013، بحسب موقع “ذا تايمز” البريطاني وأصبح أحد أنسب شواطئ تركيا مقصداً للسياح.

شاطئ كونيالتي 

شاطئ كونيالتي أحد أهم شواطئ أنطاليا يقع الشاطئ على الساحل الغربي لمدينة أنطاليا في حي كونيالتي يمتد على مساحة 7 كيلو متر احتوائه على الحصى والرمال الناعمة المياه الدافئة ممارسة العديد من الانشطة المائية كالقوارب والبراشوت واليخت قريب من المدينة مقصد السياح الراحة والاسترخاء من أهم ما يميز الشاطئ، ساحات خارجية، مناسب للأطفال، مناسب للعائلات، دخول مجاني، مناسب للمجموعات.

شاطئ أورتا كنت 

شاطئ أورتا كنت، يبعد الشاطئ عن مدينة بودروم حوالي 20 دقيقة المدينة مشهورة باسم شواطئ العلم الأزرق لذلك في حالة بحثك عن شاطئ للاستمتاع فإن هذا الشاطئ مناسب لك حيث يمتاز وتكويناته الطبيعية وتميزه بالرمال الذهبية الناعمة للغاية مع ملئ الشاطئ بالكثير من الأصداف وأنواعها المختلفة مع ممارسة الكثير من الأنشطة المختلفة يضم الصغير الساحر للعيون في كل شئ به المباني البيضاء والفنادق الأنيقة يمتاز الشاطئ بالهدوء عكس شواطئ بودروم التي تكتظ بالسياح والسكان المحليين في تركيا.

في النهاية وصلنا لنهاية مقالنا عبر موقعكم السندباد حول شواطئ تركيا الأفضل والأنسب لجميع السكان المحليين والسياح القاصدين لدولة تركيا للتمتع بالإجازة وقصد الشواطئ للاستمتاع بالراحة والاسترخاء والسباحة ورياضة الغطس والترفيه للأولاد.

السابق
القرية العالمية في دبي 2022 مواعيد وأسعار وأفضل الأنشطة